الرئيسية / الأخبار المحلية / ضبط 145295 مخالفًا بالشرقية بعد حملة «كن نظامياً»

ضبط 145295 مخالفًا بالشرقية بعد حملة «كن نظامياً»

تواصل شرطة المنطقة الشرقية والجهات التابعة للأمن العام بالمنطقة الشرقية حملاتها الميدانية لمتابعة مخالفي نظام الإقامة والعمل ، بعد انطلاق مرحلتها الثانية صباح الأمس تحت شعار (كن نظامياً) التي تنفذها وزارتا الداخلية والعمل في جميع مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة المنطقة العقيد زياد الرقيطي أن الحملة تركز على أهمية تطبيق واتباع النظام ومنع التستر ، ومضاعفة الجهود الميدانية لضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وناقليهم ومن يقوم بتشغيلهم وإيوائهم والتستر عليهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة لتطبيق النظام بحقهم .

وأشار إلى أن الحملات الميدانية التفتيشية في هذه المرحلة تستهدف أماكن تجمعات المخالفين والعاملين بالأجر اليومي ، وتتبع المخالفين الذين يتحصنون في المنازل العشوائية والاستراحات ، وتكثيف الإجراءات عبر مراكز أمن الطرق لقطع الطريق على المخالفين بالتنقل بين مدن المملكة حيث تأتي تلك الجهود الميدانية بالتنسيق مع فروع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بمشاركة فرق التفتيش على المحلات المخالفة للنظام .

وبين العقيد الرقيطي أن الجهات التابعة للأمن العام بمشاركة فرق التفتيش الميداني لفروع مكتب العمل بالمنطقة الشرقية تمكنت منذ بداية إنطلاقة الحملة بمرحلتها الأولى من ضبط 144637 حالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل بالمنطقة الشرقية وإحالتهم للجهات المختصة ، كما تم خلال اليوم الأول من انطلاق المرحلة الثانية ضبط 658 حالة تم إحالتها أيضا للجهات المختصة لتطبيق النظام بحقها .

ولفت العقيد زياد الرقيطي إلى أن شرطة المنطقة الشرقية تؤكد استمرار الجهود الميدانية الموجهة لهذه الظاهرة حتى القضاء عليها بمشيئة الله في الوقت التي تدعو فيه لأهمية تظافر الجميع للتصدي لها والمساهمة في القضاء عليها والإبلاغ عن أي حالة مخالفة ليتم التعامل معها وضبطها في

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الغذاء والدواء”: 76% نسبة تصحيح مخالفات منتجات مرضى حساسية القمح

هام – الرياض: كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن جولات وإجراءات متابعة تصحيح المخالفات المتعلقة …