الرئيسية / الأخبار المحلية / أسبوعان للعيادات و30 يوما للأشعة تقلص الطوابير

أسبوعان للعيادات و30 يوما للأشعة تقلص الطوابير

حسمت وزارة الصحة ملف قوائم الانتظار التي يعاني منها مراجعو مستشفياتها، والتي قد تمتد مواعيد بعضهم إلى ستة أشهر، وتحديدا في أقسام العيادات الخارجية والعمليات وأقسام الأشعة.

وقد وجهت وزارة الصحة في خطاب نائب وزيرها للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم إلى مديري الشؤون الصحية، مستشفياتها ومراكزها الطبية بالحد من قوائم الانتظار الطويلة للمراجعين، مشددة على ألا تتجاوز المواعيد في العيادات الخارجية والعمليات أسبوعين، أما بالنسبة للأشعة التخصصية فأكدت الوزارة على وجوب ألا تتجاوز مواعيدها أربعة أسابيع، مطالبة بتطبيق ذلك بشكل عاجل.

وأكد مصدر مطلع في تصريحاته للصحيفة، أن وزارة الصحة حددت ثلاثة حلول لإنهاء الزحام في المستشفيات وطلبت الوزارة تطبيقها، ومنها تمديد وقت العيادات بعد الظهر حتى الساعة الخامسة والنصف مساء، وتمديد العمل في العيادات المسائية حتى الساعة الثامنة مساء بعد أن كان عملها ينتهي في الخامسة عصرا، وفتح العيادات يوم السبت للتخصصات التي لديها قوائم انتظار طويلة.

وتابع المصدر قوله إن وزارة الصحة طالبت المديريات العامة للشؤون الصحية بعمل تقويم عاجل لوضع المستشفيات، للبدء في تنفيذ الحلول. من جهة أخرى، طالبت وزارة الصحة أيضا بزيادة عمليات جراحة اليوم الواحد، ورفع النسبة لهذا العام لتصل إلى 55%، وأشادت الوزارة بما قدمته المستشفيات في برنامج عمليات اليوم الواحد، وطالبت بتشكيل فريق التدخل السريع في المستشفيات للتجاوب مع الحالات الحرجة التي توشك أن تدخل في مرحلة التوقف القلبي الرئوي، وطالبت بالرفع بأية طلبات لضمان تطبيق الفكرة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

نظمته كفى بإشراف أمانة العاصمة ..
أكثر من ٢٠ ألف مستفيد ومستفيدة من فعاليات نقي في مماشي مكة

هام – مكة – منصور خريش : اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات حملة …