الرئيسية / الأخبار المحلية / تطبيق لائحة محطات الوقود على الطلبات الجديدة

تطبيق لائحة محطات الوقود على الطلبات الجديدة

في الوقت الذي أفصحت فيه وزارة الشؤون البلدية والقروية قبل نحو 50 يوما عن اللائحة الجديدة لاشتراطات بناء محطات ومراكز خدمات السيارات، أكد المتحدث الرسمي للوزارة حمد العمر ، أن اللائحة الجديدة ستطبق على الطلبات الجديدة فقط، مشيرا إلى أنه تم تعميم برنامج تأهيل المنشآت “محطات الوقود ومراكز الخدمة” بلائحته الجديدة على جميع الأمانات في المملكة للعمل باللائحة اعتبارا من 28 ربيع الأول الماضي.

وردا على سؤال عما تضمنته اللائحة في إحدى نقاطها بأن يستغل الارتداد على الشوارع الفرعية في زراعة أشجار مناسبة يتعدى ارتفاعها السور المطل على هذه الشوارع، أشار العمر إلى أن هذا الاشتراط يقوم به المستثمر لزراعة الأشجار حول المنشأة.

وعلمت مصادر أن الشركات المشغلة حاليا والتي تنطبق عليها اللائحة الجديدة لبرنامج تأهيل المنشآت “محطات الوقود ومراكز الخدمة”، لا تتجاوز ثلاث شركات فقط هي: “بترومين، أينوك، ساسكو”. يذكر أن اللائحة الجديدة تضمنت عددا من الاشتراطات المفروضة العامة والفنية، تختص بمساحة المراكز، إضافة إلى ارتدادات المباني والخدمات التي يشتمل عليها المركز.

واشترطت اللائحة أن تكون المساحة 5000 متر مربع على الأقل في مراكز الفئة الأولى، و3000 متر مربع على الأقل لمراكز الفئة الثانية، إضافة إلى إقامة هذه المراكز داخل المخططات المعتمدة للمدن وفقا لحاجة المدينة ومتطلباتها التخطيطية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

نظمته كفى بإشراف أمانة العاصمة ..
أكثر من ٢٠ ألف مستفيد ومستفيدة من فعاليات نقي في مماشي مكة

هام – مكة – منصور خريش : اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات حملة …