الرئيسية / الأخبار المحلية / أمانة الرياض تضبط 4 مسالخ عشوائية وتغلق 22 منشأة مخالفة

أمانة الرياض تضبط 4 مسالخ عشوائية وتغلق 22 منشأة مخالفة

ضبطت فِرَق أمانة منطقة الرياض الميدانية، أمس الثلاثاء، أربعة مسالخ عشوائية تمارس ذبح الأغنام في أراضٍ فضاء بشكل غير نظامي في أحياء متفرقة.

وضبطت الفِرَق منزلاً شعبياً متهالكاً لتخزين المواد الغذائية المتنوعة والمياة المجهولة بطريقة غير نظامية تفتقر إلى الاشتراطات الصحية.

وأغلقت الفِرَق الميدانية أكثر من 22 منشأة صحية مخالفة؛ ما بين مطاعم وبوفيهات ومخابز ومغاسل للملابس ومحالّ للحلويات.

وأوقفت الفِرَق الصحية 90 عاملا عن العمل؛ لمخالفتهم للاشتراطات الصحية وعدم التزامهم بالنظافة العامة داخل منشآتهم.

ونفّذت الفِرَق الرقابية الصحية والعامة بالأمانة 312 جولة ميدانية في الشوارع الرئيسة وداخل أحياء، وتمكنت من ضبط 210 منشآت صحية مخالفة للأنظمة البلدية، وحررت المخالفات لأصحابها على الفور، وتم تطبيق النظام بحقهم.

وأزالت الفِرَق أكثر من 21 موقعاً ومبسطاً مخالفاً، وصادرت 1500 كرتون فواكه وخضروات، وتولت تسليمها للجمعيات الخيرية، كما احتجزت خمس عربات جائلة لوافدين أجانب يمارسون البيع العشوائي المخالف في عدد من الشوارع.

وأتلفت الفِرَق 122 قطعة من الأواني والتجهيزات داخل المطاعم غير صالحة للاستخدام الآدمي، إضافة إلى إتلاف 130 كجم من المواد الغذائية مجهولة المصدر والمخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية.

جدير بالذكر أنه قد شارك في الحملة الرقابية، الإدارة العامة للراحة والسلامة بمساندة من الإدارة العامة للرقابة الشاملة، والإدارة العامة لصحة البيئة، والإدارة العامة للنظافة.

وجاءت هذه الجهود ضمن الحملة الصحية الشاملة على المنشآت التجارية المتعلقة بالصحة العامة ومواقع الجائلين الأجانب، التي قامت بها الفِرَق الصحية والعامة بالأمانة في عدة أحياء؛ وفق توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان؛ من أجل توفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة، والتصدي لجميع مظاهر البيع العشوائي في تلك الأحياء.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات

هام – الرياض : نشرت الجريدة الرسمية أم القرى، اليوم (الجمعة)، نظام صندوق التنمية العقارية …