الرئيسية / الأخبار المحلية / أمراء ومسؤولون يؤكدون أن كلمة الملك سلمان رسمت ملامح المنهج المستقبلي لإدارة الدولة

أمراء ومسؤولون يؤكدون أن كلمة الملك سلمان رسمت ملامح المنهج المستقبلي لإدارة الدولة

نوهَ عدد من المسؤولين في الدولة، بمضامين الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال لقائه أمس بقصر اليمامة في الرياض، بأمراء المناطق والوزراء وأعضاء مجلس الشورى، وشدد فيها على منهج القيادة الرشيدة في مواصلة العمل على أسس الشريعة الإسلامية وتتبع احتياجات المواطن وتنمية الوطن، والتأكيد على سير المملكة في نهجها بتحمل مسؤوليتها تجاه القضايا الإسلامية والعربية.

وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد الماجد، إن خادم الحرمين الشريفين وجه هذه الكلمة، ليؤكد على الأسس الثابتة التي قامت عليها المملكة ورؤيتها الإسلامية السديدة مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتطلعه إلى تحقيق التنمية الشاملة في كل المجالات.

وأشاد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بتركيز خادم الحرمين على المحاور التنموية والخدمية، موضحاً بأن قطاعي الصحة والتعليم يعتبران من أهم قطاعات الدولة التي حرص الملك سلمان على تطورها وفق خطط مدروسة تتيح للجميع الاستفادة منها، وبما يضمن تأهيل الإنسان في هذا الوطن تأهيلاً مناسباً مع احتياجات سوق العمل وفق مخرجات تطويريه تسهم في الإبداع المعرفي.

من جهته، لفت وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، إلى أن كلمة خادم الحرمين جاءت في خضم ما يشهده العالم من أحداث سياسية واقتصادية، لتبرهن مجدداً على السياسة الحكيمة لقيادة المملكة في التعامل مع تلك الأحداث، كما حملت الكلمة بشائر الخير للمواطنين ووضعتهم أمام خطة عمل مستقبلية للحكومة.

فيما أشار رئيس ديوان المظالم، إلى أن الكلمة استشرفت تحديات المستقبل، ورسمت منهاج تطوير وتحديث طموح ينطلق من ثوابت ديننا الحنيف الذي قامت عليها أركان الدولة المباركة، مطالباً الجميع على العمل بجد وإخلاص لتحقيق رؤية خادم الحرمين وطموحاته في أن تكون المملكة نموذجاً للنجاح والريادة على مستوى العالم.

كما اعتبر أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، بأن كلمة الملك حملت في طياتها جل اهتمام القيادة الرشيدة لكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن، مشيراً إلى أنها تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين، في العمل على تحقيق تطلعات المواطنين في كل شبر من هذه البلاد.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“مصرف الراجحي” يوقّع اتفاقية حلول تمويلية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

هام – الرياض : أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع …