الرئيسية / الأخبار المحلية / “المطلق”: تأهيل “1400” نزيل بإصلاحية “الحائر” يسهم في خدمة المجتمع

“المطلق”: تأهيل “1400” نزيل بإصلاحية “الحائر” يسهم في خدمة المجتمع

أقامت “المديرية العامة للسجون” بالتعاون مع “المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد” في البديعة، و”أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي”؛ الحفل الختامي لمشروع بناء النزيل في إصلاحية الحائر، واستهدف “1400” من النزلاء في إصلاحية الحائر لتأهيلهم في عددٍ من الجوانب النفسية والدينية والثقافية والاجتماعية، وقدمت لهم العديد من الدورات المتخصصة في مجال تطوير الذات؛ من خلال مدربين معتمدين، كما تم تقديم برنامجين معتمدين في مجال الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التدريب .

وأقيم الحفل الختامي على شرف عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي “الشيخ عبد الله بن محمد المطلق”، وحضره ممثلون لعديد من الجهات الحكومية والخيرية والمكاتب التعاونية والسجون.

وقدم “الشيخ عبد الله المطلق” شكره لأوقاف الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي؛ على دعمهم هذا المشروع المتميز، وأثنى على هذا التوجه الذي يسهم في خدمة المجتمع ويساعد هذه الفئة على أن تكون لبنة صالحة في المجتمع, كما قدم شكره للمكتب التعاوني على تنفيذ هذا المشروع، وأوصى بإقامة مثل هذه التجربة وتعميمها على السجون ونقلها؛ نظراً لما لها من أثر في الإصلاح والتأهيل لهؤلاء النزلاء.

وتم منح شهادات معتمدة للملتحقين بهذه الدورات، كما تمت إقامة أكثر من “150” محاضرة وفعالية ثقافية في الخيمة، التي تم تجهيزها لهذا الغرض في داخل الإصلاحية، وقدمت أكثر من “500” استشارة اجتماعية ونفسية للنزلاء الملتحقين بالبرنامج، كما تم تنظيم دوري رياضي بين النزلاء، وتم تسليم الفريق الفائز الدرع والميداليات الذهبية.

ويعد هذا البرنامج أحد البرامج النوعية المميزة التي ينفذها ويشرف عليها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالبديعة، بالتعاون مع التوجيه والإشراف الديني في إصلاحية الحائر.

وقُدم في الحفل عرضٌ مرئي عن المشروع، وأبرز ما حققه من إنجازات، وتم في نهايته تكريم الأوقاف على دعمها لهذا المشروع، مثمناً جهودها في مجال خدمة المجتمع.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الأحوال المدنية» تحدد مدة صلاحية بطاقة الهوية: تختلف حسب العمر

هام – الرياض : حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية، …