الرئيسية / الأخبار المحلية / وزير التعليم يقدم تعازيه لأسرة طالبٍ طعنه زميله بـ”تربة- الطائف”

وزير التعليم يقدم تعازيه لأسرة طالبٍ طعنه زميله بـ”تربة- الطائف”

أجرى مدير عام التعليم بمحافظة الطائف “الدكتور محمد بن حسن الشمراني”؛ اتصالاً هاتفياً بشقيق الطالب الذي توفيَ مُتاثّراً بطعنة بآلة حادة، تلقاها من زميله داخل إحدى المدارس يوم الأربعاء الماضي، بمحافظة تربة، فيما نقلَ “الدكتور الشمراني” تعازيه وتعازي معالي وزير التعليم “الدكتور عزام الدخيل”، وكذلك تعازي النواب في الوزارة، سائلاً المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكانَ خلافٌ قد نشب بين طالبَيْن يدرسان بإحدى المدارس بمحافظة تربة، في يومٍ شهد حفلاً لتكريم الطُّلاب المتفوقين، أدى ذلك لطعن أحدهما الآخرَ في بطنه؛ حيث جرى نقله للمستشفى مُتأثراً بإصابته، حتى توفيَ أمس الخميس، في حين كانَ مدير مكتب التعليم بمحافظة تربة “محمد بن ناصر البقمي” قد تابعَ الحالة ومجرياتها، وتنتظر أسرة الطالب المتوفَّى استكمال باقي الإجراءات لإنهاء عملية الدفن .

وقد صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة “المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي” في حينه؛ بأن شرطة محافظة تربة تلقت يوم الأربعاء الموافق “20 جمادى الأولى 1436هـ”؛ بلاغاً مفاده تعرض شخص للطعن بآلة حادة، وفَوْر تلقي البلاغ انتقل المختصون إلى موقع الحادثة، واتضح أن المجني عليه مواطن يبلغ من العمر “17” عاماً، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأكد “القرشي” بأنه تم ضبط المتهم، واتضح أنه مواطن يبلغ من العمر “18” عاماً، وعند سماع أقواله تبين وجود خلافات سابقة بينهما، وتمت إحالته إلى الجهات المختصة ﻹكمال اللازم.

فيما أوضح الناطق الإعلامي بصحة الطائف “سراج الحميدان”؛ أن الشؤون الصحية بالطائف قامت بتوجيه فريقٍ طبي في تخصصات مختلفة من “مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي” بالطائف إلى “مستشفى تربة العام” (١٨٠ كم)؛ للإسهام في إنقاذ حياة طالب تعرض للطعن في البطن؛ مما أدى إلى تضرر الأعضاء الداخلية، وتم التعامل معه على الفور من قبل الجراحين في “مستشفى تربة العام”، مع استدعاء أطباء في تخصصات دقيقة من الطائف .

وأشار “الحميدان” إلى أن هناك خطة طوارئ يُعمل بها في مثل هذه الحالات، وخصوصاً الحالات التي تحتاج إلى تخصصاتٍ دقيقة من المستشفيات التخصصية، في حالة عدم إمكانية نقل الحالة إلا بعد إجراء التدخل الطبي المناسب حيالها.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

وزير النقل يدشن مرافق “سال” لنقل لقاحات فيروس كورونا المستجد

هام – الرياض : افتتح وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، مرافق مناولة …