الرئيسية / الأخبار المحلية / “أمانة المدينة” تكشف سبب امتناع عمال النظافة عن مباشرة عملهم

“أمانة المدينة” تكشف سبب امتناع عمال النظافة عن مباشرة عملهم

كشف المهندس يحيى صالح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة اليوم عن سبب امتناع عمال النظافة عن مباشرة عملهم صباح الجمعة وذلك بسبب تأخر مسؤول العيادة الطبية في معسكر النظافة في التعامل مع حالة زميلهم المريض الذي تعرض مساء الخميس لوعكة صحية، مما أدى لوفاته ليلة الجمعة بعد نقله إلى المستشفى بواسطة سيارة الإسعاف .

وأوضح أن ما حدث تسبب في ردود فعل بعض زملائه الذين امتنعوا عن النزول لمواقع العمل، فتم تفعيل خدمة الطوارئ من قبل البلديات ومقاوليها وبلديات المحافظات لتأمين العمالة والآليات، مبيناً أن توقف العمالة عن العمل دام قرابة 18 ساعة.

وأضاف أن الأمانة تقوم حالياً بتعديل الإجراءات الطبية الخاصة بعمال النظافة من خلال رفع مستوى العيادة في مقر معسكر العمال، بتوفير طاقم طبي وتمريضي في العيادة وتأمين سيارتي إسعاف في الموقع لنقل الحالات التي تستدعي نقلها الى المستشفيات الخاصة على حساب المتعهد، الذي تم إلزامه بالتعاقد مع مستشفيات خاصة لعلاج العمالة.

واشار إلى أن الجهة المختصة بالأمانة ممثلة بوكالة الخدمات، ( الإدارة العامة للنظافة )، تسعى إلى رفع كفاءة أداء المتعهد الذي يتحمل مسئولية ما حدث وتعديل أوجه القصور في أداء المقاول لتوفير بيئة مناسبة للعاملين بالعقد من سكن وعلاج ونقل، وغيره، حيث لم يسبق للمقاول أن عمل بحجم عقد نظافة المدينة المنورة .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية

هام – الرياض – واس : صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …