الرئيسية / الأخبار المحلية / ضبط مصنع يعيد تدوير البيض الفاسد وبيعه بالرياض

ضبط مصنع يعيد تدوير البيض الفاسد وبيعه بالرياض

أسفرت جهود أمانة الرياض ممثلة في قسم صحة البيئة في الإطاحة بمصنع يديره أجانب، يقومون بإعادة تدوير البيض الفاسد، من خلال إعادة طبع التواريخ في جوانب البيض، ومن ثم بيعه، وذلك بعد أن تقدم مواطن ببلاغ يفيد بوجود مصنع يقوم بتوزيع البيض الفاسد على المحال التجارية.

وأوضح مصدر أن قسم صحة البيئة بأمانة الرياض تلقى بلاغًا من مواطن اليوم السبت، يفيد بوجود معمل يقوم بتوزيع البيض الفاسد، وذلك في شرق منطقة الرياض.

وأشار إلى أنه وعلى الفور باشرت فرقة إلى المعمل تحت إشراف مدير صحة البيئة، وبتوجيه من أمين المنطقة، واتضح وجود عددٍ من الأجانب يقومون بإعادة تدوير البيض الفاسد وتنظيفه ووضع تواريخ جديدة عليه ومن ثم إعادة توزيعه مرة أخرى على المطاعم والمحال التجارية.

وتابع المصدر: تم ضبط أكثر من ١٠٠٠ طبق فاسد كانت جاهزة للتوزيع، فضلاً عن تدني نظافة المعمل بشكل كبير جدًا، ومخالفته للاشتراطات الصحية للمعامل والعمال العاملين بها، فضلاً عن افتقارهم إلى التقارير والشهادات الصحية، التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وغيرها.

واختتم المصدر بتأكيد أن الفرقة اتخذت الإجراءات اللازمة من خلال حجز البيض الفاسد ومصادرة الأختام وإغلاق الموقع لاستكمال بقية التحقيقات، وذلك لمعرفة مصدر البيض والمواقع التي يتم التوزيع لها.

من جهة أخرى شكرت أمانة منطقة الرياض المواطن على تعاونه مع وحدة الطوارئ بالإدارة العامة لصحة البيئة، وأهابت بالإخوة المواطنين والمقيمين سكان مدينة الرياض بالتعاون مع الأمانة، وذلك بالإبلاغ عن المنشآت المخالفة، من خلال الاتصال بمركز طوارئ أمانة منطقة الرياض 940.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

النيابة العامة تحذر من نشر الشائعات والأكاذيب حول السوق المالية

هام – الرياض : حذّرت النيابة العامة من القيام عمداً بأي إجراء يُوجِد انطباعاً غير …