الرئيسية / الأخبار المحلية / 500 طفل ضائع في معرض الكتاب

500 طفل ضائع في معرض الكتاب

سجَّل الأمن الصناعي في معرض الرياض الدولي للكتاب أكثر من 500 حالة ضياع للأطفال خلال أيامه العشرة.

وبحسب سكرتير المعرض يوسف الأحمد، فإنه يومياً يجد الأمن والعاملون في المعرض من 50 60 طفلاً ضائعاً في أروقة المعرض، مشيراً إلى أن العدد يزيد في نهاية الأسبوع أي يومي الجمعة والسبت.

وقال «رغم أن بقاء الأطفال الضائعين لا يزيد على 10 قائق -في مقر الأمن الصناعي بالمعرض- وهي المدة التي يستغرقها النداء وإخبار زوار المعرض بوجود طفل ضائع عبر مكبرات الصوت، إلا أن التوتر والخوف يبدو جلياً على وجوه الأطفال الذين سها ذووهم عنهم للحظات، ويشير الأحمد إلى أن الأمن الصناعي هو المكان الذي يستقبل الأطفال الضائعين والمفقودات داخل المعرض».

وأضاف: «المفقودات يتم الإعلان عنها ومن ثم تسليمها للأمانات، قائلاً: «إنه يومياً يجد العاملون في المعرض عديداً من الكتب التي نسيها أصحابها»، مشيراً إلى أن الكتب تعاد للأمانات التي تعيدها بدورها لإدارة المعرض.

وقال: «غالباً الكتب لا يعود أصحابها للبحث عنها، بعكس بعض المفقودات الأخرى التي يعود أصحابها للبحث عنها حتى بعد انتهاء المعرض».

ونوه إلى أن العاملين في المعرض يومياً يسلمون كثيراً من المفقودات للأمن، منها ما هو مهم كالإثباتات الشخصية والمحافظ وبطاقات الصرافات الآلية، ويعمل في المعرض بحسب الأحمد 26 حارسة آمن يتناوبن يومياً، و114 حارس آمن».

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار يرعى حفل وضع حجر الأساس وإطلاق مشاريع سعودية استثمارية للطاقة النظيفة في أوزبكستان

هام – الرياض – واس : أكد معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز …