الرئيسية / الأخبار المحلية / 20 مهرجاناً تنعش إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في مناطق المملكة

20 مهرجاناً تنعش إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في مناطق المملكة

تشهد مناطق المملكة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1436هـ التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع 20 مهرجاناً وفعالية سياحية منوعة.

وأنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار الهيئة وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.

حيث يقام في المنطقة الشرقية خمسة مهرجانات منوعة هي: مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري ولمدة تسعة أيام، مهرجان ربيع الشرقية بالدمام والخبر، مهرجان كلنا الخفجي، مهرجان التراث للأسر المنتجة في جبيل، ومهرجان العلوم والتقنية السابع بالخبر.

وتستقبل منطقة حائل مهرجان رالي حائل الدولي خلال الفترة من الخميس 19 مارس إلى الجمعة 27 مارس 2015.

وفي منطقة مكة المكرمة تجري فعاليات مهرجان هيا جدة للتسوق، ومهرجان الحارة المكية الثاني.

أما منطقة المدينة المنورة فتستضيف ثلاثة مهرجانات، حيث يقام مهرجان ينبع البحري في ينبع، مهرجان الزهور بالمدينة المنورة، ومهرجان الذهب بمهد الذهب.

وتشهد القصيم في إجازة منتصف العام الدراسي الثاني 1436هـ فعاليات مهرجان المسوكف التراثي بعنيزة، مهرجان الكليجا والمنتجات الشعبية في بريدة، مهرجان الغضا بعنيزة، وملتقى الحرفيين الثاني في عنيزة.

فيما يقام في منطقة عسير مهرجان ربيع أبها، ومنطقة تبوك مهرجان خيل وهيل، وتحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف العام من خلال مهرجان طريف، وتستقبل منطقة جازان مهرجان القرية التراثية، وبمنطقة نجران يقام مهرجان كلنا نحب التراث.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تقوم برعاية هذه المهرجانات ومساندة هذه الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: [url]http://event.sct.gov.sa[/url] .

كما تعمل الهيئة لدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة.

فيما تم طباعة عدد كبير من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة فعاليات إجازة الربيع.

ويوفر موقع السياحة السعودية [url]www.sauditourism.com.sa[/url] للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الزعاق: اليوم نستقبل أولى موجات برد “الشبط” وهو أشد أيام البرد

هام – الرياض : قال الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، إن اليوم (الأربعاء) هو أول …