الرئيسية / الأخبار المحلية / “باب رزق جميل” تفوز بجائزة رواد مواقع التواصل الاجتماعي

“باب رزق جميل” تفوز بجائزة رواد مواقع التواصل الاجتماعي

فازت مبادرة “باب رزق جميل”، إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، ذراع المسؤولية الاجتماعية لمجموعة عبداللطيف جميل، بجائزة “رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب لعام 2015” عن فئة خدمة المجتمع للمؤسسات.

جاء ذلك تقديراً لإسهاماتها المجتمعية، ومساعدتها في توفير أكثر من 590 ألف فرصة عمل خلال الفترة من 2003-2014 للشباب والفتيات في المملكة العربية السعودية، ومصر، والمغرب، وتركيا.

وتسلّم رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، المهندس محمد عبداللطيف جميل، الجائزة اليوم الثلاثاء، من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك خلال اليوم الأول للقمة التي أقيمت يومي 17 و18 مارس الجاري، في قاعة “أرينا” بمركز دبي التجاري العالمي.

وقال المهندس محمد عبداللطيف جميل، تعليقاً على هذا الفوز: “الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، على تقديمه الجائزة لباب رزق جميل، ونحن ممتنون لسموه على هذا التكريم الذي أسعدنا كثيراً”.

وأضاف: “وفوزنا بهذه الجائزة المرموقة في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي شارك فيها أكثر من 1500 مؤثر وخبير ومتخصص في هذا المجال يدفعنا لمواصلة جهودنا في المساعدة في توفير فرص العمل للشباب والفتيات من العالم العربي وتركيا، رغبة منا في المساعدة في تحقيق طموحاتهم وأحلامهم في مجال فرص العمل، والاستفادة من مواهبهم وقدراتهم في تطوير مجتمعاتهم”.

كما أكد م.محمد عبداللطيف جميل، أن مبادرة باب رزق جميل، تتطلع إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة الطاقات الشبابية، من خلال إتاحة المجال أمامهم ليكونوا مساهمين فاعلين في بلدانهم.

وأوضح أنه لا تكتفي المؤسسة بالمساعدة في توفير فرص العمل لهم من خلال شراكاته مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، بل تعمل أيضاً على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة بقروض حسنة، وتنفيذ برامج العمل عن بعد والعمل من المنزل للفتيات والسيدات لتمكينهن من تحقيق التوازن بين حياتهن العملية والأسرية، مشيراً إلى أن رفاهية المجتمع هدف تسعى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية إلى تحقيقه في برامجها الاجتماعية كافة.

وأشار إلى أن مبادرة باب رزق جميل قامت في عام 2014 بتأسيس فرع لها في دبي، تحت اسم “باب رزق جميل للتوظيف – النشاط الدولي” بهدف البحث عن المواهب الإدارية والتنفيذية وأصحاب التخصصات، واختيار ذوي الكفاءات والمهارات، والمساعدة في إيجاد فرص العمل لهم، وتقديم خدمات التوظيف للباحثين عن عمل، ولعملائها من الشركات الموزعة في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتركيا، معتمدة في ذلك على المعرفة والخبرة التي اكتسبتها باب رزق جميل منذ تأسيسها عام 2003.

ونوه إلى أنه بفضل نجاحها في المساعدة في توفير أكثر من 590 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات منذ إنطلاقتها، منها 410 آلاف فرصة عمل في السعودية، فازت باب رزق جميل بالعديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة، ومن أبرزها: جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب عن فئة أفضل مبادرة مجتمعية للعام 2013 على مستوى الوطن العربي، من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدبي، وجائزة أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي لعام 2012 من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجائزة المسؤولية الاجتماعية ضمن “جوائز أكتيف أكاديمي” في القمة المالية العالمية بتركيا عام 2011، وجائزة التميّز في الخدمة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عام 2009.

جدير بالذكر أن مبادرة باب رزق جميل، هي مبادرة وطنية سعودية – إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية – تعمل في مجال خدمة المجتمع، وقد تأسست في منتصف عام 2003م، وتركز بشكل مباشر على مجالات المساعدة في توفير فرص العمل.

ولدى باب رزق جميل 10 مجالات للمساعدة في لتوفير فرص العمل يقوم عليها وهي: دعم الأسر المنتجة، دعم المشاريع الصغيرة، والتوظيف المباشر، التدريب المنتهي بالتوظيف، والعمل عن بعد، وتمليك سيارات الأجرة العامة، وتمليك سيارات النقل، فرص عمل الملاعب، وتمكين البسطات، الامتياز التجاري

واهتمّت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بالمساعدة في توفير فرص العمل، ومحاربة مشكلة البطالة، وتشجيع الفنون والثقافة العربية والتعريف بهما في منطقة الشرق الأوسط والعالم، كم سعت إلى دعم الأبحاث والدراسات في مجال محاربة الفقر، والمساعدة في توفير فرص التعليم والتدريب بما يمكنها من إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

وتقوم المبادرات في الوقت الحاضر بدعم مؤسسات عالمية من خلال علاقات شراكة بهدف توظيف مئات الأفراد وإتاحة فرص العمل والتدريب لهم لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم الوظيفية والحد من معدلات البطالة المتصاعدة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مركز هبي كيدز كير أول مركز متخصص لجراحة المسالك البولية للأطفال والختان بعسير

هام – أبها – عبدالرحمن الشهري : يقدّم مركز هبي كيدز كير لجراحة المسالك البوليةللأطفال …