الرئيسية / الأخبار المحلية / “أمن طرق مكة” يضبط أسلحة نارية ومخدرات وجهاز إرسال

“أمن طرق مكة” يضبط أسلحة نارية ومخدرات وجهاز إرسال

تمكّنت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة، من ضبط أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية، ومواد مخدرة، وجهاز إرسال، وسيارات مطلوبة لجهات أمنية، إثر بلاغات وتعاميم سابقة من أقسام شرطة بمناطق متفرقة.

وكانت دوريات أمن الطرق بنقطة الشميسي بطريق “مكة- جدة السريع” قد تمكّنت من ضبط مركبة من نوع “جيب نيسان”، موديل 2003، بقيادة مواطن، وبعد تفتيش الشخص والمركبة وُجد داخل المركبة في المقعد الخلفي سلاح من نوع “شوزن” أتوماتيك صناعة تركية لا يوجد عليها رقم، وستة وخمسون طلقة، وسلمت الحالة لشرطة الكعكية.

وتم ضبط مركبة أخرى بطريق السيل من نوع “كامري” بقيادة مواطن سعودي، وبتفتيش الشخص والمركبة وُجد عند الدرج الأمامي، “بكت دخان” بداخله سيجارة ملفوفة من مادة الحشيش تزن (١.٢) جرام، وسُلّمت الحالة لجهة الاختصاص.

وجرى ضبط مركبة أخرى من نوع “كامري” يقودها مواطن سعودي، اتضح أنها مطلوبة لشرطة منطقة تبوك، بالإضافة إلى ضبط شخص بحوزته حبوب الكبتاجون المحظورة، ومسكر.

وتمكّنت دوريات أمن الطرق بطريق الساحل من ضبط مركبة من نوع “إسكويا” 2009 بقيادة مواطن سعودي، رفض الوقوف للدورية، وتمّت متابعته من حفار حتى قبل مفرق أضم، وتم استيقافه واتضح أنه يرافقه 12 شخصاً من الجنسية اليمنية، قام بتحميلهم من محايل عسير؛ لغرض توصيلهم جدة.

واستوقفت الدوريات ضبط سيارة من نوع “جيب” بقيادة مواطن، وعند تفتيش العربة وُجد داخلها جهاز إرسال واستقبال من نوع “أيكم”، بالإضافة لجهاز إرسال واستقبال يدوي بالإضافة لـ 76 طلقة نارية حية شوزن، وتم تسليم جميع الحالات لجهة الاختصاص.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“المنيع” يطالب بفرض غرامات وعقوبات لحل مشكلة المغالاة في المهور

هام – الرياض : طالب المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عبدالله بن سليمان …