الرئيسية / الأخبار المحلية / مصادرة 1500 كيلو جرام من الأدوية والمستحضرات الضارة بمكة المكرمة

مصادرة 1500 كيلو جرام من الأدوية والمستحضرات الضارة بمكة المكرمة

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة نشاطها ضمن خططها للمحافظة على الصحة العامة وإزالة الظواهر غير الحضارية والمشوهة للمظهر العام .

وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي، أن الأمانة شكلت العديد من اللجان المتخصصة لمتابعة الرقابة الميدانية على الأنشطة المختلفة، حيث قامت لجنة متابعة المباسط والباعة الجائلين خلال الأسبوع الماضي بتكثيف الرقابة من خلال الفرق الميدانية المخصصة لمتابعة هذه الظاهرة السلبية، وتم مصادرة أكثر من (138) كيلو جرامًا من المواد الغذائية و(142) قطعة من الأواني والخردوات وغير الصالحة للإستهلاك الآدمي.

كما قامت لجنة مكافحة بائعي الأدوية والأعشاب الفاسدة بالتفتيش على (33) محلًا رصدت خلالها (17) محلًا مخالفًا وتمت مصادرة أكثر من (1500) كيلو جرام ولتر تنوعت بين أودية محظورة وأعشاب ضارة ومستحضرات ومعاجين ومخاليط طبية منوعه، وتم على الفور التخلص منها بالطرق الصحية لضمان تلافي أضرارها.

وعلى ذات الصعيد قامت لجنة أخذ العينات بإدارة مختبر صحة البيئة بفحص حوالي(450) عينة تم اخذها من محال مختلفه وتبين بعد فحصها بالمختبرات وجود حوالي (31) عينة غير صالحة، أما إدارة المواد الغذائية فقامت بالتفتيش على (107) محال غذائية ومطاعم، أغلقت على إثرها (12) منشأة وصادرت أكثر من (400) كيلو جرام من المواد الغذائيه غير الصالحة .

وأكد الدكتور الفوتاوي أن الأمانة تكثف من عمل هذه اللجان بزيادة عدد الجولات الميدانية الرقابية والحرص على إزالة أي ظواهر سلبية قد تؤثر على عملية الإصحاح البيئي ،مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص أمانة العاصمة المقدسة على تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي ومتابعة وإزالة الظواهر السلبية التي تتعلق بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين وقاصدي البيت العتيق .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

متحدث الصحة : 300 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا حتى الآن ولم يتم رصد أي أعراض جانبية للقاح

هام – الرياض – واس : كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي , …