الرئيسية / الأخبار المحلية / مفتشو “الداخلية والعمل” يواصلون حملة “كن نظامياً”

مفتشو “الداخلية والعمل” يواصلون حملة “كن نظامياً”

أسفرت جولات مفتشي فرع وزارة العمل بمنطقة حائل، يرافقهم الرافد الأمني، خلال الأسبوع الماضي، على عدد من المنشآت والميادين العامة والمباني السكنية، عن ضبط عدد من مخالفي نظامي الإقامة والعمل، وتحرير عدد من المخالفات التي تتعلق بتشغيل الوافدين المخالفين للأنظمة، أو ترك العمال يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير؛ أو تشغيل عمالة الغير.

وتأتي هذه الجولات، ضمن الحملات التفتيشية المشتركة التي تحمل شعار “كن نظامياً”، والتي تُنَفّذها وزارتا الداخلية والعمل لتعقّب مخالفي نظاميْ الإقامة والعمل، في مختلف أنشطة سوق العمل.

وقام المفتشون -خلال الحملات- بالتحقق من تطبيق الأنظمة والتعليمات بكل دقة، مع الوقوف بحزم في وجه مخالفي الأنظمة؛ إذ يتم ترحيل المخالفين لنظام الإقامة.

وتؤكد الوزارتان أن الحملات التفتيشية مستمرة في تعقب مخالفي نظاميْ الإقامة والعمل، وتطبيق العقوبات المنصوص عليها بحقهما، وبحق كل أطراف المخالفات سواء كانت العامل المخالف، أو من يقوم بتشغيله، أو نقله، أو إيوائه والتستر عليه من الـمنشآت أو الأفراد.

وتطال الجزاءات كل من يترك عمالته يعملون لحسابهم الخاص، وكل من يقدم لهم أي وسيلة من وسائل المساعدة، وكذلك المستقدمين الذين لم يبلغوا عن تأخر من استقدموهم عند المغادرة في الوقت المحدد لمغادرتهم.

واستقبلت وزارتا الداخلية والعمل -خلال الأسبوع الماضي- 55 بلاغاً من خمس مناطق إدارية في المملكة فقط، وتم الانتهاء من 49 منها.

ودعت الوزارتان إلى سرعة الإبلاغ عن المخالفين عبر رقم البلاغات الموحد 989؛ مشددتين في ذات الوقت، على أن انضباط أنظمة العمل والإقامة يحتاج إلى تكاتف الجميع.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شهدت تفاعل من المنتزهين وتفاعلاً مع اليوم العالمي للتطوع ...
80 متطوع في برنامج “إماطة” بالتعاون مع جمعية الدعوة “نور” بكورنيش الدمام

هام – الدمام – باسم بزرون: شارك أكثر من 80 متطوعًا في فعاليات برنامج “إماطة” …