الرئيسية / الأخبار المحلية / تعديات جدة ترتفع 65 % خلال 3 أشهر

تعديات جدة ترتفع 65 % خلال 3 أشهر

سجلت التعديات التي أزالتها أمانة جدة زيادة بنسبة 65% في غضون ثلاثة أشهر، فبعد أن كانت تشكل نحو 585 ألف متر مربع خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، وصلت إلى 1.7 مليون متر مربع خلال الأشهر الستة الماضية بحسب مسؤول بالأمانة.

وقال المسؤول: بعض المتعدين على الأراضي يستغلون قرار مجلس الوزراء الصادر العام الماضي بشأن إيصال الكهرباء للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوك استحكام، لافتا إلى أن تكرار التعديات وإزالتها من قبل الجهات المعنية مرات عدة يستنزف الجهد والمال، ولكنه استدرك بالقول: رغم أن هذا القرار الذي ينص على توصيل الكهرباء للعشوائيات مرتبط بشروط تتضمن عدم وقوع المنزل في ملكية الغير أو داخل نطاق مشروع حكومي أو أراض حكومية، إلا أن هناك من يستغله بشتى الطرق، مما يسهم في زيادة التعديات.

ودفع تزايد حجم التعديات في المناطق الطرفية للمحافظة، بأمانة جدة إلى التحذير من شراء العقارات دون التأكد من نظاميتها وتوفر أوراقها الثبوتية.

وفي هذا الشأن، أرجع المتحدث الإعلامي بالأمانة محمد البقمي، سبب زيادة حجم التعديات التي تمت إزالتها من قبل الأمانة العام الحالي، إلى وجود مخططات بمساحات كبيرة شهدت محاولات للتعدي عليها.

وقال : جاء تنويه الأمانة بعد زيادة المخططات غير النظامية التي تزيلها الأمانة باستمرار، مما يحتم ضرورة تأكد الأهالي من توفر الأوراق الثبوتية لتلك المخططات قبل الشراء حفاظا على حقوقهم، لافتا إلى أن معظم التعديات تكون في المناطق الطرفية ضمن نطاق بلديات أم السلم والجنوب وذهبان وثول وبريمان كونها بعيدة عن الأعين.

وذكر أن آخر عمليات إزالة التعديات تتضمن رصد إنشاء مخطط عشوائي بمساحة 50 ألف متر مربع بحي السامر 3 وشمال مخطط الفهد وغرب مقبرة التوفيق، ووجهت المعدات للموقع وأزيل المخطط بالكامل.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً

هام – الرياض : أوضحت منصة “أبشر” طريقة تجديد رخصة القيادة إلكترونياً، مبينةً أنه يُشترط …