الرئيسية / المقالات / رعد الشمال.. الحلم الإسلامي

رعد الشمال.. الحلم الإسلامي

عندما نصنع من الحلم حقيقية فاعلم انك أمام رعد الشمال هذا التجمع العسكري الذي باركه العالم الإسلامي وشارك فيه 20 دولة اسلامية عربية خليجية، عندما اطلقت الرياض مبادرة التحالف الاسلامي سرعان ماتجاوبت كل الدول الاسلامية التي تعي اهمية التحالف وكيف ان التحالف يولد القوة وأن العالم الإسلامي بحاجة الى ان تجتمع كلمتهم كما فعل ذلك الاتحاد الأوروبي من قبل وكيف ان التحالف يدعم الاقتصاد ويعطي ثقل سياسي عسكري عالمي لكل هذه الدول .

مناورات رعد الشمال العسكرية هي اكبر تجمع عسكري اسلامي في الشرق الأوسط وفيه رسالة للعالم ان الدول الإسلامية والعربية والخليجية قادرة على مواجهة اي تحديات وأي تهديد يواجهها كذلك رعد الشمال انطلق لمحاربة الارهاب وحماية الدول الاسلامية وأوطانها وشعوبها.

مناورات رعد الشمال العسكرية جعلت كل الوسائل الإعلامية الأجنبية تلتفت لهذا التحالف والجميع يتفق ان المملكة العربية السعودية والملك سلمان استطاع ان يؤكد للعالم ان التحالف الاسلامي نقطة تحول في العالم ، والجميل والملفت للنظر في مناورات رعد الشمال العسكرية القوة العسكرية في المعدات والعدد الكبير المشارك في هذه المناورات والتي تعكس قوة الدول الاسلامية من الناحية العسكرية والاقتصادية والاجتماعية.

اتفق كثير من الخبراء العسكريين على ان رعد الشمال قوة عسكرية لا يستهان بها ويجب أن تتجدد وتعاد هذه المناورات بين الدول المشاركة او ان يكون هناك مقر ثابت لهذه القوات.

كما أن مناورات رعد الشمال وقبلها عاصفة الحزم بثت الطمأنينة والفخر والعزة والقوة في نفوس الشعوب الاسلامية والعربية والخليجية.

كتبه:
عالي احمد الزهراني

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

تطوير التعليم مطلب نفسي وتربوي

بقلم : عبدالرزاق سليمان عام دراسي استثنائي ، في ظل أصعب الظروف ، تزامنا مع …