الرئيسية / المقالات / تكتكة متبادلة

تكتكة متبادلة

[JUSTIFY][COLOR=#0023ff]بقلم : د . خليفة الملحم [/COLOR] في عرف كرة القدم يصعب على فريق أن يفوز على نفس الفريق في غضون أيام بسيطة في مسابقتين مختلفة مع وجود بعض الإستثناءات و هذا ما حدث في مباراتي القادسية و الأهلي دورياً ثم في كاس الملك !
الخميس الفائت أكتفى الأهلي بلعب أول ٢٠ دقيقة ثم سلم المباراة تماماً للقادسية و كان محظوظاً بعدم تلقي أهدافاً أكثر من الأربعة حيث كان الشوط الثاني مسرحاً لنجوم القادسية بإغفال جروس منطقة المناورة و الإندفاع الغير محسوب للأمام لمحاولة تعويض النتيجة فكانت كل كرة مرتدة خطرة للقادسية و كان الهدف الرابع أجمل ما في المباراة و كالعادة كان للسومة كلمة لحفظ ماء الوجة برأسية ( تسللية ) أغفلها المساعد !
في مباراة الكاس قام غروس ببعض التغييرات في خط الوسط فدانت له السيطرة على منتصف الملعب و حجم من فرصة الإرتداد القدساوي بإستعادة الكرة المفقودة سريعاً و أنهى المباراة في شوطها الأول بثلاثية و سير الشوط الثاني بهدوء و بأقل مجهود و كان في إمكان القادسية العودة بالجزائية و لكن إلتون لم يكن في يومه فذهبت النتيجة كما أنتهى الشوط الأول !
بيان غريب صدر من النادي الأهلي بعد مباراة الكاس عن التحكيم المحلي ففي المباراة الدورية كان الحكم أجنبياً و خسر برباعية و في الكأس كان الحكم محلياً و حصل على هدفين من حالتين جدليتين في ٥ دقائق ( أتفق شخصياً مع قرار الحكم فيهما ) و إن أغفل الحكم جزائية للسومة في الشوط الثاني و لكن في العموم كانت النتيجة في صالح الأهلي !
تكتكة القادسية قابلها تكتكه أهلاوية بينهما أربعة أيام و كل التهنئة لكلا الفريقين لفوزهما دورياً ثم في الكأس !
الجولة ١٩ ستكون ثلاث مباريات تحت المجهر أولهما الهلال و الخليج ( الأسهل ) ثم الأهلي و النصر ( الأهم ) و أخيراً الشباب و الإتحاد ( الأعقد ) و نتائج تلك المباريات ستجعل بوصلة المنافسة على الدوري أوضح و ربما يزداد الفارق لصالح الهلال و ربما يقل كثيراً إذا تعطل الهلال و كل مشجع سيتمنى فوز فريقه و تعثر منافسه و ننتظر بشوق لذلك السباق المحموم نحو الصدارة فلمن ستكون التكتكتة القادمة !
الهلال الأهلي النصر الإتحاد منافسة قمة في الفخامة و يبدو أنها ستستمر حتى النهاية و التقلبات متوقعة في كل جولة و نحن في الإنتظار !

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شفافية ووضوح القيادة

بقلم : اللواء م / سعد الخاطر الغامدي عندما تتحدث القيادة بهذه الشفافية والوضوح لتضع …