الرئيسية / محطات / «نماء» تطلق مشروع «فطرتي» لاستقبال زكاة الفطر

«نماء» تطلق مشروع «فطرتي» لاستقبال زكاة الفطر

أطلقت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) مشروع (فطرتي) لعام 1436هـ. ويهدف المشروع إلى توفير نقاط إستقبال الموكلين في كل النطاق الجغرافي لمدينة جدة؛ لتيسير وصول المزكّين إلى أماكن توكيل زكاة الفطر.
كما يخدم المشروع الأسر المستفيدة من الجمعية، ويتم توزيع زكاة الفطر عليهم من خلال نقاط التوزيع التي تنتشر في جميع أحياء جدة بما يسهل وصولهم واستفادتهم من المشروع.
وأكّد فيصل الحميد -المدير العام للجمعية- أن المشروع انبثق من خبرة (نماء) الطويلة في تنفيذ مشاريع زكاة الفطر، ويأتي في إطار محور الإطعام ضمن إستراتيجية معالجة الفقر المتكاملة التي دشّنتها الجمعية مؤخراً.
وأضاف الحميد: المشروع يسهل على المزكّين من خلال استقبال زكاة فطرهم بواسطة نقاط استقبال زكاة الفطر الموزّعة وفق تقسيمات تراعي القرب الجغرافي من كل راغب في الزكاة؛ على أن يتم اخراجها في وقتها الشرعي قبل صلاة عيد الفطر المبارك، وهو بذلك يلبّي حاجة آلاف الأسر بجدة المستحقة شرعاً لزكاة الفطر وفقاً لبيانات البحث الاجتماعي وإحصاءاته المتوافرة لدى الجمعية.
وأشار الحميد إلى أن مشروع (فطرتي) سيستفيد منه هذا العام أكثر من 10 آلاف أسرة، موضحاً أن المشروع حقّق في العام الماضي نتائج طيبة؛ فقد استفاد منه أكثر من 48 ألف مستفيد، حصلوا على 578.293 فطرة، بلغت 1.547 طناً.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مجلس علماء باكستان يشيد بنجاح موسم الحج.. وأشرفي: جهود كبيرة وقرارات حكيمة

هام – متابعات : أشاد رئيس مجلس علماء باكستان طاهر محمود أشرفي بنجاح موسم الحج …