الرئيسية / المقالات / جولة النقطة

جولة النقطة

[JUSTIFY][COLOR=#001cff]بقلم / بقلم : د . خليفة الملحم [/COLOR] لم يتمكن أي من ممثلينا الأربعة من تحقيق الفوز في الجولة الخامسة لأبطال آسيا و كانت ( النقطة ) هي العامل المشترك في ثلاث مباريات و خسارة في الرابعة !

التعاون لعب مباراة مفتوحة أمام لوكوموتيف و فرط في فوز متاح بعد التعادل برباعية و إضاعة جزائية و كان الهدف الأول للتعاون بقدم السواط أجمل ما في المباراة بعد مجهود خرافي .

هذه النتيجة جعلت فرص التعاون ضعيفة جداً حيث يحتاج لرباعية نظيفة أمام الإستقلال في الدوحة و هي نتيجة صعبة لتخطي خسارة الذهاب الثلاثية و منطقياً فالتعاون خارج المنافسة و يشكر على مشاركته الأولى في هذه البطولة الكبرى !

الفتح فرط في فوز متاح أمام إستقلال خوزستان بطريقة بدائية في التغطية أثناء الرمية الجانبية حيث تركز اللاعبين حول نقطة الجزاء و تركوا ٣ لاعبين خلفهم مما أضاع الفوز في الوقت بدل الضائع.

هذه النتيجة أيضاً قلصت آمال الفتح حيث يتوجب عليه الفوز على لخويا متصدر المجموعة في الدوحة بشرط خسارة إستقلال خوزستان على ملعبه من الجزيرة الإماراتي متذيل المجموعة و أيضاً منطقياً فالفتح خارج المنافسة !

الأهلي بلا روح و لا عطاء خسر بغرابة في طشقند في مباراة دخلها لاعبي الأهلي بلا مبالاة فكانت الخسارة هي النتيجة الحتمية برغم أن الحكم الصيني حرم السومة من جزائية صحيحة الإ أن الوضع العام للفريق لم يكن يشير إلى إحتمالية التعادل
هذه النتيجة تعني أن الأهلي يحتاج لتجنب الخسارة في الدوحة أمام ذوب آهان و نظرياً فإن التفوق في كل الخطوط لصالح الراقي بشرط أن يكون لاعبيه في حالتهم الطبيعية !

الهلال و الذي كسب نقطة التأهل أيضاً لم يكن في مستواه الطبيعي أمام بيروزي و لم يقدم ما يشبع نهم الجمهور العُماني الذي منح الهلال أسبقية التيفو خارج الديار و قد أجد العذر للاعبي الهلال لخوضهم مباراة عصيبة بعد تحقيقهم بطولة الدوري مباشرة و في عرف كرة القدم فإن الخسارة بعد تحقيق أي بطولة متوقعاً
الجولة الأخيرة للهلال ستكون لتحديد المراكز فقط لذا سيلعبها الهلال أمام الريان بلا ضغوطات في حين أن الريان يحتاج الفوز لضمان التأهل !

جولة ( النقطة ) أهلت الهلال و أحرجت الأهلي و يبدو أنها أخرجت التعاون و الفتح و بالتوفيق للرباعي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الأسيوية ![/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اليوم الوطني الـ 91.. إنجازات وطموح ومستقبل مشرق

بقلم : سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة السودان الأستاذ على بن حسن جعفر تحتفل …