الرئيسية / الأخبار المحلية / “الشؤون الاجتماعية” تودع 68 مليون ريال لطلاب الأسر الضمانية

“الشؤون الاجتماعية” تودع 68 مليون ريال لطلاب الأسر الضمانية

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي أكثر من 68 مليون ريال لبرنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي لأبنائهم الطلاب والطالبات، كاستحقاقات البرنامج عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1435/ 1436هـ.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا: “برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي هو أحد البرامج المساندة والمعتمدة بموجب الأمر السامي الكريم رقم 10003/ م ب وتاريخ 19/ 12/ 1429هـ وعددها تسعة برامج”.

وأضاف: “البرامج تتضمن برنامج الدعم التكميلي- برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي،-برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء- برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء-برنامج المشاريع الإنتاجية- برنامج الفرش والتأثيث- برنامج المساعدات الضمانية-برنامج ترميم المنازل-برنامج التأمين الصحي”.

وأردف “العقلا”: “الوزارة أودعت مبلغ 68.140.320 مليون ريال الثلاثاء الماضي في حسابات المستفيدين، حيث حرصت الوزارة وبتوجيه من وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على إيداع هذه المبالغ بوقت كافٍ من بدء الدراسة لتمكين أرباب الأسر من شراء مستلزمات أبنائهم الدراسية من حقائب وزي مدرسي قبل البداية الفعلية للدراسة”.

وتابع: “أبرمت الوزارة، ممثلة في الضمان الاجتماعي، اتفاقية تفاهم وتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتمكين مكاتب الضمان الاجتماعي من الحصول على المعلومات عن الطلاب والطالبات من أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي، المستحقين لدعم برنامج “الحقيبة والزي المدرسي” بهدف تيسير التعاون وتبادل المعلومات بين الطرفين من خلال برنامج نور الخاص ببيانات الطلاب والطالبات، وتوفير الوقت والجهد واختصارهما على المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتخفيف عن موظفي مكاتب الضمان الاجتماعي، وتكريس الجهود لمجالات العمل الأخرى”.

وقال “العقلا”: “ستتم بموجب الاتفاق الاستفادة من المعلومات عن الطلاب والطالبات والاستغناء عن إحضار الأوراق الثبوتية التي تثبت الانتظام في الدراسة من مدارس أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي وبناتهم، المستحقين للدعم من البرنامج”.

وأشار وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي إلى أن الوزارة لا تدخر جهداً في تقديم المعاشات والمساعدات والبرامج المساندة إلى جميع المستحقين من خلال وكالة الضمان الاجتماعي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

للسعوديين.. برامج تدريب «عن بُعد» للعاملين في المصانع

هام – الرياض : أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية إقامة عدد من برامج التدريب الإلكتروني …