الرئيسية / الأخبار المحلية / تدشين المنح التعليمية لأسر شهداء الوطن بمدارس المنهل والحرمين

تدشين المنح التعليمية لأسر شهداء الوطن بمدارس المنهل والحرمين

تدشن مدارس المنهل والحرمين بالرياض منحها التعليمية لأسر شهداء عاصفة الحزم يوم الأحد القادم.

وأوضح المشرف العام على مدارس المنهل والحرمين عبدالعزيز بن فوزان الفهد قائلاً إنه إيمانًا منا بواجبنا تجاه وطننا الغالي وتقديرًا لجنودنا البواسل وإحساسًا بمسؤوليتنا الاجتماعية وتأصيلاً بالشركة بين وزارتنا وزارة التعليم قدمنا هذه المبادرة تجاه أبناء شهدائنا في الحد الجنوبي الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا البلد أسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء ويغفر لهم وأن ينصرنا على من ظلمنا ومن عادانا .

وأضاف الفهد أن مشروع منح مدارس المنهل والحرمين التعليمية لأسر شهداء عاصفة الحزم يهدف إلى تقدير الدور السامي لجنود الوطن البواسل، وتعزيز الانتماء الوطني للمجتمع وأسر شهداء الواجب، والرعاية التربوية والتعليمية لأسر الشهداء، وجبر الضرر لأسر شهداء عاصفة الحزم.

ولفت إلى أن الحصول على المنح يتم عبر ضوابط من أهمها أن يتقدم ذوو الشهداء بطلب خطي لمدير عام تعليم بمنطقة الرياض للاستفادة من منحة أسر شهداء عاصفة الحزم في مدارس المنهل والحرمين ومن ثم تحال لإدارة الشركة لتنفيذها.

وأكد المشرف العام على مدارس المنهل أن المنحة خاصة بأسر شهداء عاصفة الحزم من منسوبي القطاعات العسكرية وتشمل (وزارة الدفاع، وزارة الحرس الوطني، وزارة الداخلية “حرس الحدود”). والمنحة إتاحة فرصة الدراسة بالتعليم العام والدبلوما الأمريكية بنين وبنات لمرحلة دراسية لأسر شهداء عاصفة الحزم وفق ضوابط القبول العامة بالمدارس بالمجان.

وختم أن هذه المنحة تختص بالخدمات التعليمية الأساسية في أي المراحل الدراسية دونما الخدمات المساعدة والتكميلية. تقتصر هذه المنحة لأسر الشهداء المتوفين في العام 1436 / 1437هـ.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد»

هام – الرياض : أوضح تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة، خمسة شروط عند حجز …