الرئيسية / الأخبار المحلية / فتح الحركة المرورية بشكل جزئي في نفق طريق صلاح الدين الأيوبي “الستين” بالرياض غداً

فتح الحركة المرورية بشكل جزئي في نفق طريق صلاح الدين الأيوبي “الستين” بالرياض غداً

تطلق الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الحركة المروية بشكل جزئي مساء غدٍ السبت، في مشروع نفق طريق صلاح الدين الأيوبي “الستين”، الواقع على تقاطع الطريق مع طريق مكة المكرمة، وذلك بالتعاون مع مرور الرياض.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم فتح الحركة المرورية داخل النفق باتجاه الجنوب، بالتزامن مع بداية العام الدراسي؛ للتيسير على قائدي المركبات، ولتخفيف الازدحام في المنطقة التي تشهد تنفيذ المسار الأخضر من قطار الرياض (محور طريق الملك عبدالعزيز).

ولفتت إلى إنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة تدشين كامل المشروع بعد اكتمال أعمال تنفيذ بعض الأعمال والتي تشمل تنفيذ أعمال طرق الخدمة، والأرصفة، والإنارة، وتنسيق للمواقع، وممرات المشاة، ومواقف السيارات، ومداخل المحلات التجارية.

جدير بالذكر أن نطاق العمل في مشروع نفق طريق صلاح الدين الأيوبي يمتد بطول 1500 متر، ويشتمل على إنشاء نفق بطول 800 متر، يتكون من ثلاث مسارات للطريق الرئيسي، إضافة إلى كتف للطريق داخل النفق، مع زيادة المسارات عند مداخل ومخارج النفق.

كما يشتمل على طريق للخدمة مكون من ثلاث مسارات، تصبح أربعة عند التقائه بطريق مكة المكرمة، فيما تم ربط النفق بنظام الإدارة المرورية القائم في مشروع امتداد طريقي أبي بكر الصديق والعروبة داخل قاعدة الرياض الجوية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية

هام – الرياض – واس : صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …