الرئيسية / المقالات / النصر .. كل ما أقفيت ناداني تعال !!

النصر .. كل ما أقفيت ناداني تعال !!

هذا هو النصر وكما توقعت عندما يعود يزيد بعودته أوجاع الكثير من الأندية ويغير الكثير من المفاهيم ويفرض سيطرته بين الكبار فيقفوا له احتراما.
 عندما يحضر يعطي اي بطولة شكلا مختلفا ويجعلها أكثر قوة واثارة وعندما يغيب تشعر بغيابه .. بالمختصر هو ( صعب في حضوره وصعب في غيابه ).
 هناك أندية اذا غابت عن المنافسة وبدأت تعود يردد البعض ان عودتها ( مفاجأة ) إلا النصر اذا عاد وقفوا صامتين يتذكرون ماضيه وإن تناسوا التاريخ يذكرهم.
 الغريب في النصر ان عودته لا تغير فقط في سلم الترتيب، بل إنها تغير شكل ومضمون الإعلام، ويصبح حديث الشارع الرياضي. أسألكم : ما هذه القوة التي يملكها النصر ؟
 من استغربوا صحوته وتقدمه في سلم الدوري لا ألومهم ولن أجادلهم، يبدو أنهم حديثو عهد مع كرة القدم وللأسف عندما ترجل هذا الفارس عن صهوة جواده ظهروا.
 النصر حتى الآن مخيف رغم انه لم يعد ( نصر زمان ) وأستطيع ان أشبهه حاليا بالفارس الذي تشاهده قادما من بعيد وكل ما بدأ منك الاقتراب شعرت بالخوف أكثر.
ماذا يفعل هذا النصر؟ ومن أين له هذا الحب الكبير أحيانا، أقول: إنه ( امرؤ القيس او ابو تمام ) يكتب قصائد غزل في جماهيره ومحبيه فتزداد عشقا له وتردد : ( ما الحب إلا للحبيب الأول ).
 ما نعرفه ان الأندية التي تغيب عن البطولات تبتعد جماهيرها وتهجر المدرجات إلا النصر كسر هذه القاعدة غاب أو حضر تواجدوا وهنا الفرق بين ( النصر ) وغيره.
 هل أنتم متأكدون ان مدرب النصر اسمه ( كارينهو ) أكاد أشك، وأقول: إنه الساحر ( هاري بوتر ) نعم هو كذلك فما يقدمه مع الفريق وخلال هذه الفترة القصيرة يستحق الاعجاب فهو أعاد جزءا من شخصيا النصر.
 اشراكه اللاعب الشاب ( أيمن فتيني ) في مباراة مهمة كالهلال هي مغامرة، لكن حققت أكثر من هدف أولها : كسب اللاعب ثقة وكسر حاجز الخوف، والآن بامكانه اللعب أمام أي منافس، وثانيا : أعطى الأمل والطموح لبقية اللاعبين الشباب للمشاركة، وثالثا : رسالة للجميع ان الفريق لا يوجد فيه نجم بالاسم.
 النصر كسب أمام الهلال أشياء كثيرة أهمها كسر سيطرة الهلال على الانتصارات الأخيرة، ووجه رسالة للجميع بانه حاضر وكسب ثقة جماهيره.
 المرحلة المقبلة ستكون أهم من المراحل الماضية، فالضغوط ستكون أكثر والطموحات أكبر والجماهير بعد الهلال شعرت بأن فريقها قادر على تحقيق بطولة ومهم جدا ان يدرك لاعبو النصر ان الفوز على الهلال مهم ، لكن الأهم القدرة على مواصلة الانتصارات.
 الأمر الجيد بالنصر حاليا ان المحترفين الأجانب أصبحوا مؤثرين، وهناك لاعبون شباب واعدون، والجميع بدأ يشعر بالخطر على مركزه ولكي يصل النصر للبطولات هو بحاجة للعمل أكثر، فما تحقق حتى الآن ليس هو طموحات النصراويين.

أخيرا …
يعاتبني البعض ويسألونني: لماذا تكتب عن النصر وهناك أشياء أخرى فأجبتهم بكلمات الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن عندما يقول: «كل ما أقفيت ناداني تعال» !!.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شفافية ووضوح القيادة

بقلم : اللواء م / سعد الخاطر الغامدي عندما تتحدث القيادة بهذه الشفافية والوضوح لتضع …