الرئيسية / المقالات / خليجي 23 .. أخضر يصنع التاريخ

خليجي 23 .. أخضر يصنع التاريخ

[JUSTIFY]أفتتحت أمس بطولة الخليج العربي الـ ٢٣ بحفل مبسط أجاد فيه أشقائنا الكويتيين بإظهاره بشكل رائع و أوبريت جميل بحضور رسمي رفيع المستوى يتقدمه الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت و بتواجد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو و على أستاد جابر الدولي الذي يعتبر مفخرة لكل الخليج و الذي أمتلأت جنباته بجمهوراً متعطشاً لعودة كرة الكويت إلى الواجهة !

لم يكن هناك إفتتاح أفخم من ديربي الخليج بتواجد الكويت المضيف و الأخضر و كما توقعت مسبقاً فالمباراة لم تشهد تحفظاً كبيراً فدانت السيطرة للأخضر و كان للمؤشر الكلمة الأولى بعد تمريرة الفريدي ( حطة معلم ) و بدا الأزرق غير قادراً على مجاراة الأخضر و كان يعتمد على الكرات الطويلة خلف ظهيري الجنب لأخضرنا بدون القدرة على بناء الهجمات السليمة !

في الشوط الثاني أستمرت الهيمنة السعودية و توجت بهدف آخر لفلاته بعد مجهود عالي من المؤشر و بدا أن الأزرق إستسلم تماماً بيد أن خطأً فادحاً من نوح الموسى بالتحرير لمنتصف الملعب و هو تحت الضغط و كان الأجدر اللعب على الخط الجانبي للحصول على رمية تماس أو تشتيت الكرة لخارج الملعب أو في اتجاه ملعب الخصم و لكنه لعب الكرة بثقة لم تكن بمحلها فكانت العودة الكويتية في الدقيقة ال ٦٠ و التي كان مفعولها كالسحر فتحولت السيطرة ١٨٠ درجة لصالح الأزرق و أصبح الضغط كله على مدافعينا و حارس مرمانا عساف و الذي تصدى لكرة المباراة في الدقيقة الأخيرة !

يعتبر هذا الفوز التاريخي هو الأول للأخضر في الكويت على الأزرق لذلك كان صداه كبيراً و فرحته عارمه للجمهور السعودي و بداية رائعة للدورة برغم أن أخضرنا يحتاج لإنسجام أكبر و شخصياً لا أجده مرشحاً للفوز بكأس الدورة و لكن سيكون ذو حضوراً طاغياً !

الجمهور الكبير الذي حضر حفل الإفتتاح أضفى جواً رائعاً و لأشقائنا في الكويت في الكويت نقول مبروك هذا النجاح الباهر في التنظيم و حظاً أوفر للأزرق خسارة المباراة الأولى و فالهم التوفيق في المباريات القادمة و أذكرهم أن الأزرق عوده ( يابس ) في دورات الخليج و يبقى مرشحاً كبيراً برغم الخسارة !

المباراة الثانية كانت أقل حماساً و أنتهت بهدفاً جزائياً للأبيض الإماراتي أمام الأحمر العُماني و تقاسم الصدارة برفقة الأخضر !

مبروك للأخضر هذا الفوز التاريخي و القادم أجمل بحول الله ( أساسي و لا رديف الأخضر دايم مخيف ) !

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمير ودلال

بقلم : الدكتور خليفة الملحم سمير غانم اسم ارتبط بالفن و الضحك و الفكاهة فقد …