10 / 10 / 1439

[JUSTIFY]تاريخ أنتظرته السيدات كثيراً في بلدي فقيادة المرأة أصبحت قانونية و مشاركتهن لنا الشوارع و الطرق أضحت حقيقة لا تقبل الجدال بصرف النظر عن إختلاف وجهات نظرنا كذكور من تقبل أو رفض هذا الأمر !

كأي موضوع جديد يحدث في مجتمعنا سيأخذ هذا الأمر الكثير من الجدل و سيكون هناك بعض الصعوبات في البداية و لكن لن يمر وقتاً طويلاً حتى يصبح أمر متعود عليه و كثير ممن كانوا ضده في البداية سيتقبلونه مع مرور الوقت !

الجميل و المثلج للصدر وجود القوانين الصارمة التي ستجعل الكثير ممن يحبون الظهور و الإستظراف يترددون كثيراً قبل القيام بالتصوير و التندر بما قد يحدث من حوادث أثناء قيادة السيدات أو حتى محاولة مضايقتهن من قبل بعض الشباب فالعقاب سيكون شديداً !

العجيب ظهور فيديوهات من الكثير من الشباب يقدمون النصائح للسيدات في طريقة القيادة الآمنة و إحترام قوانين المرور متناسين أننا في مجتمع نسجل أرقاماً عالية في الحوادث و في جميع المناطق و المعروف أن كثير من الدراسات حول العالم أثبتت أن القيادة النسائية في العالم أجمع هي قيادة آمنة و السيدات عموماً يتقيدن بقوانين المرور و السرعة القانونية ( الإ في الكويت ) و يندر أن تجد سيدة تقوم بقطع إشارة أو بالتفحيط كما يحدث من الشباب !

البعض يردد اننا غير مستعدين لقيادة الإناث و أعتقد أن أفضل طريقة للإستعداد هي أن نعطيهن الفرصة للقيادة و سنرى أننا كنا نخاف من المجهول فقط و أعتقد أن البداية يجب أن تكون ممن حصلن على تدريب كاف و نلن رخص القيادة و أبدين إستعداداً جيداً لخوض هذه التجربة و من ثم سيكون التعود موجوداً و ستزداد أعداد من سيتشجعن للمضي قدماً في القيادة !

تبقى مسألة إيقاف السيارة في المواقف العامة و إخراجها من مكانها بالنسبة للإناث معضلة كبيرة و شاهدنا على مر السنين التي مضت الكثير من الفيديوهات التي تبين أن مسألة تقدير المسافات و الإلتفاف في مناطق صغيرة لإيقاف السيارة بالذات إذا كان ذلك بالعودة للوراء مسألة صعبة جداً و شخصياً شاهدت هذا الموقف كثيراً عندما نزور البحرين الشقيقة فتجد بعض السيدات ( تتوهق ) لإخراج السيارة من الموقف بالذات إذا كانت المسافة خلفها لا تتعدى الأمتار القليلة و أنصح من يردن تعلم القيادة أن يركزن على هذه النقطة بالذات !

١٠ / ١٠ / ١٤٣٩ قد حان و هو يوم تاريخي في وطني و سواء كنت في صفه أو ضده فقد أصبح واقعاً و قريباً سنسمع ( على جنب يا راعية اللكزس ) و سأكتفي بهذا القدر لأسعد بتعليقاتكم و تعليقاتكن !
[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شفافية ووضوح القيادة

بقلم : اللواء م / سعد الخاطر الغامدي عندما تتحدث القيادة بهذه الشفافية والوضوح لتضع …