الرئيسية / المقالات / سعودي في النهائي

سعودي في النهائي

[JUSTIFY]كما كان متوقعاً مسبقاً تأهل كلاً من الهلال و الأهلي لنصف نهائي بطولة زايد للأندية العربية مما يعني أن أحدهما سيكون طرف في النهائي الكبير !

الهلال لعب مباراة الرد في الإسكندرية على الواقف و مع الوقت لتمضي دقائق المباراة مملة جداً الإ من بعض مناوشات للإسكندارنيين كان لها المعيوف بالمرصاد و ربما لو تمكن من تسجيل أحدها لتغير رتم و روتين المباراة التي كانت تعني التأهل للهلال و محاولة الفوز المعنوي للإتحاد و لكن المباراة إختارت السلبية و وصول الهلال لنصف النهائي !

الأهلي حقق فوزاً متأخراً و مستحقاً على شقيقه الوصل برغم تأخره في النتيجة و لكنه عاد و أثبت أنه الأجدر للوصول للمرحلة قبل الأخيرة و إن كان الوصل حاول كثيراً و لكن لياقته لم تسعفه في الثلث الأخير من المباراة الجميلة فتلقى هدفاً مع الدقيقة ٩٠ أنهت كل الأمور و جعلت نصف النهائي سعودي الصبغة !

الهلال و الأهلي سيتوجب عليهما المواجهة ٣ مرات في فترة بسيطة و بنظرة على جدول شهر ابريل فإن فرصة لعب مواجهتي البطولة العربية تكاد تكون معدومة الإ اذا تم تغيير جدولة بعض جولات الدوري مع الأخذ بالعلم تواجد الهلال في دور ال ٨ لكأس الملك و يعتبر هذا الموقف إختباراً صعباً للجنة المسابقات في قدرتها على إختيار الأوقات المناسبة لتلك المسابقات المتداخلة و بالنسبة للجماهير فإن ٣ مواجهات جماهيرية هي قمة المتعة و لذة الكرة للمحايدين و لكنها متعبة نفسياً و تنافسياً لجماهير الهلال و الأهلي !

ديربي جدة يوم الجمعة القادم يبدو أعرجاً و يمثل أهمية كبرى للإتحاد و لكنه للتاريخ بالنسبة للأهلي و الكفة على الورق تميل للراقي بصورة أكبر و كون الأهلي هو المستضيف فالمتوقع عدم تواجد الجماهير بكثافتها المعتادة و أتوقعها تعادلاً إيجابياً ( أتمنى ان يخيب ظني جمهور الأهلي لأني متأكد أن ال ٣٠٪؜ الخاصة بالإتحاديين ستكون ممتلئة ) !

الأهلي و الهلال في الخطوة قبل الأخيرة لبطولة زايد و الأهم تواجد فريق سعودي في النهائي و سنكون معه سواء كان أزرقاً أم أخضراً !
[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اليوم الوطني الـ 91.. إنجازات وطموح ومستقبل مشرق

بقلم : سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة السودان الأستاذ على بن حسن جعفر تحتفل …