الرئيسية / الأخبار المحلية / الإسكان: 13 مشروعاً تحت التصميم ونعمل على ثلاثة مواقع في أراض مطورة بـ «7679» وحدة سكنية

الإسكان: 13 مشروعاً تحت التصميم ونعمل على ثلاثة مواقع في أراض مطورة بـ «7679» وحدة سكنية

أكدت وزارة الاسكان أن هناك آلية متبعة لتحديد مواقع الأراضي البيضاء ومساحتها داخل النطاق العمراني، وأن هذه الآلية تتم مراجعتها من قبل الجهات المعنية قبل إقرارها والإعلان عنها بشكل نهائي.

وقال وكيل وزارة الاسكان المهندس عبدالناصر العسيري أنه تم إنجاز 50 في المائة من لائحة تنظيم اتحاد الملاك الذي يجري العمل حاليا على إعداده وصياغته من قبل لجنة خاصة لحماية حقوق جميع الأطراف سواء الملاك أوالمشترين أوالمستأجرين، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق التنظيم قريبا.

وتطرق العسيري إلى الفرص الاستثمارية في مجال الإسكان عبر تسهيل الاستثمار في القطاع السكني، ورفع كفاءة المطورين تصنيف المطورين وزيادة تنوع المنتجات السكنية، إضافة إلى تشجيع زيادة مشاركة القطاع الخاص في دعم نشاطات الإسكان وبرامجه المختلفة وتحفيز ودعم وسائل ابتكار البناء الحديثة، مضيفا أن هناك عديدا من محفزات قطاع الإسكان عبر استهداف توفير وحدات سكنية بما يزيد على 1.5 مليون منتج سكني خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث إن نسبة النمو السنوي نحو 350 ألف وحدة سكنية وتوفير مساحات شاسعة من الأراضي المتاحة للتطوير.

وأشار عسيري إلى أن هناك عديدا من برامج دعم الاستثمار في الإسكان منها مركز خدمات المطورين وبرامج البيع على الخريطة واتحاد مجلس الملاك، إضافة إلى التمويل والتسويق وإيصال الخدمات.

أما عن أوجه الاستثمار ومشاركة وزارة الإسكان فهي تكمن في مشاركة المطورين العقاريين لتطوير أراضي الوزارة، ومشاركة الوزارة بقيمة إيصال الخدمات والبنية التحتية، إضافة إلى الاستثمار والتمويل المباشر للمشاريع، كاشفا عن فرص استثمارية في مشاريع وزارة الإسكان وفقا للاقتصادية، حيث يتم العمل على ثلاثة مواقع في أراض مطورة بـ 7679 وحدة سكنية، و13 مشروعا تحت التصميم بعدد وحدات سكنية بلغ نحو 47.63 ألف، وتسعة قطع أراضي خام بإجمالي 100 مليون متر مربع.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الغذاء والدواء» تحذِّر من 5 مواصفات عند شراء المعلبات الغذائية

هام – الرياض : حددت هيئة الغذاء والدواء أبرز مواصفات المعلبات الغذائية التي ينصح بتجنب …