الرئيسية / الأخبار المحلية / بدء تنفيذ البرامج التدريبية على صيانة الجوال للشباب السعودي غداً بعدة مناطق

بدء تنفيذ البرامج التدريبية على صيانة الجوال للشباب السعودي غداً بعدة مناطق

تبدأ غداً الأحد المرحلة الأولى من البرامج التدريبية المجانية التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتأهيل الشباب السعودي للعمل في مجال بيع وصيانة الجوالات، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار وزير العمل بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات على السعوديين فقط وإمهال تلك الشركات والمحال مدة ثلاثة أشهر يتم خلالها سعودة تصحيح الأوضاع بنسبة 50% على أن يتم سعودة النشاط بنسبة 100% خلال 6 أشهر.

وقالت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إن المقبولين في المرحلة الأولى في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وعسير والقصيم وجازان، سيلتحقون بالدورات التدريبية بفترتين صباحية ومسائية حسب اختيارهم.

وقامت المؤسسة بتوفير أحدث التجهيزات وتوفير الكادر التدريبي المتخصص بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة أجهزة الجوال، ومن المقرر أن تتوسع البرامج التدريبية بباقي مناطق المملكة لتصل إلى 100 مركز تدريبي بعد أسبوع من انطلاق المرحلة الأولى.

وكانت المؤسسة خصصت بوابة إلكترونية لتسجيل طلبات الراغبين في الالتحاق ببرامج صيانة الجوال وبلغ عدد المسجلين فيها حوالي 44 ألف شاب وفتاة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فيسبوك: حققنا إيرادات تقترب من 5ر21 مليار دولار

هام – متابعات : أعلنت شركة فيسبوك (عملاق وسائل التواصل الاجتماعي) عن إيرادات فاقت التوقعات؛ …