الرئيسية / الأخبار المحلية / تنفيذاً لآلية “السلخ”.. القضاء الإداري يوافق على نقل 90 قاضياً للعدل

تنفيذاً لآلية “السلخ”.. القضاء الإداري يوافق على نقل 90 قاضياً للعدل

وافق مجلس القضاء الإداري في جلسته المنعقدة على مدى يومين متتاليين، الثلاثاء والأربعاء ٢٠-٢١ جمادى الآخر/١٤٣٧، برئاسة رئيس الديوان رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف وبحضور أعضاء المجلس، على نقل قضاة الدوائر الجزائية في ديوان المظالم والبالغ عددهم ( 90 ) قاضيا إلى المحاكم الجزائية بالقضاء العام .

وقال المتحدث الرسمي باسم ديوان المظالم الدكتور سليمان بن محمد الشدي: “قرار مجلس القضاء الإداري نقل قضاة الدوائر الجزائية بمحاكم الديوان إلى المحاكم الجزائية بالقضاء العام وفق الجدول الزمني المعد لذلك يأتي تفعيلاً مباشراً للوثيقة المنظمة لهيكلة المحاكم الجزائية وتنفيذا لآلية سلخ الدوائر الجزائية بمحاكم الديوان إلى القضاء العام ، والتي تم توقيع آليتها التنفيذية الأسبوع قبل الماضي”.

وأضاف: “ديوان المظالم وكما سعى بالشراكة مع وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء في إعداد الوثيقة فقد سعى فوراً بعد توقيع الآلية التنفيذية لها بتسهيل مهام تنفيذها فصدر بالمزامنة لقرار مجلس القضاء الإداري المشار إليه، قرار الرئيس بتشكيل فريق عمل رئيس لمتابعة تنفيذ متطلبات سلخ الدوائر الجزائية من محاكم الديوان وتهيئة الملفات والسجلات بأنواعها والبيانات الإلكترونية والمطلوب نقلها وبشكل آمن، إلى الجهة المختصة بها، على أن يرتبط بهذا الفريق فرقُ عملٍ أخرى في كل محكمة من محاكم الديوان كلٌ بحسب المهام الموكولة إليه بمقتضى القرار، ونص القرار على أن يرفع فريق العمل تقريره اسبوعياً عن سير العمل”.

وأردف: “هذه الإجراءات تأتي تفعيلا لما رسمه نظام القضاء ونظام ديوان المظالم والآلية التفيذية الصادرة بموجبهما. وذلك بموجب الأمر الملكي الكريم رقم م/٧٨ وتاريخ ١٤٢٨/٩/١٩”.

وأشار “الشدي” إلى قرار المجلس الأخير بنقل العدد المناسب من قضاة الدوائر الجزائية بمحاكم الديوان إلى الدوائر الجزائية بالقضاء العام، وقرار تشكيل فرق العمل المتخصصة لمتابعة التنفيذ.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

إرادة يدشن البرنامج التدريبي الأول للممارسين الصحيين بجدة

هام – جدة – سعيد الغامدي : تواصل إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمجمع إرادة والصحة …