الرئيسية / الأخبار المحلية / الهند تعرض على المملكة خطتها لبناء مدن ذكية

الهند تعرض على المملكة خطتها لبناء مدن ذكية

عرض رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على المملكة، استقبال بلاده للشركات السعودية للاستفادة من خبرتها للمساعدة في بناء مدن ذكية. مؤكدًا أن الهند بصدد إنشاء 100 مدينة ذكية.

وأوضح رئيس الوزراء الهندي أن هذه المدن تتضمنها مشاريع المترو، ونظام إدارة النفايات حديثة في 50 مدينة، ومرافق صحية للجميع بحلول عام 2019، لافتًا إلى تحديث 400 محطة سكة حديدية وتجديدها من قبل المستثمرين الأجانب.

كما رحب رئيس الوزراء الهندي بمشاركة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في صندوق الاستثمار والبنية التحتية الوطني (NIIF)، قائلًا: “ندعو الشركات السعودية، سوء العامة أو الخاصة لتأتي وتستثمر في البنية التحتية الهندية بما في ذلك المدن الذكية والطاقة والتبريد وسلاسل التوريد والرياضة والطرق السريعة والتخزين التي تعد مطلوبة في الهند وتوفر عوائد جيدة”.

ويلتقي رئيس الوزراء الهندي، اليوم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ومسؤولين آخرين ورجال أعمال في الرياض، ضمن برنامج زيارته الرسمي، حيث ذكر أن “المملكة تعدّ شريكًا مهمًّا وموثوقًا في أمن الطاقة، من خلال تلبية جزء كبير من متطلبات الطاقة لدينا”.

ووجّه رئيس الوزراء الهندي رسالة للجالية الهندية في المملكة، قائلًا: “قبل كل شيء أشكر القيادة السعودية لضيافة جالية هندية كبيرة، ولضمان رعايتها لها ورفاهيتها المتواصلة”. مبينًا أنه سمع الثناء الهائل لجالية بلاده، عن إنجازها التعليمي والتقني وعن نزاهتها وشعورها بالانضباط والصدق وتفانيها في العمل.

وذكر: “هذا المديح يملؤني باعتزاز كبير تجاه الجالية الهندية، التي تعيش في الخارج من خلال مهارتها والعمل الجاد في الصفات الشخصية، التي تمثل أفضل ما في تراثنا الفكري والثقافي، وبالتالي تشجع البلدان المضيفة لتعزيز تفاعلها معنا.. هذا الأمر في الواقع يستحق الثناء، وأتمنى أن تستمر جاليتنا في العمل الجيد. وثانيًا فإن التحويلات المرسلة من قبل المغتربين في منطقة الخليج بما في ذلك السعودية، قفزت بالاقتصاد الهندي”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الخطيب»: 100 مليون وظيفة مُعَرَّضة للخطر بالسياحة.. والمملكة بذلت جهودًا كبرى لتعافي القطاع

هام – الرياض : أوضح وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، أن أزمة كورونا أدت …