الرئيسية / الأخبار المحلية / إزالة 742 ألف م2 تعديات على أراضٍ حكومية في الجوف

إزالة 742 ألف م2 تعديات على أراضٍ حكومية في الجوف

أزالت لجنة التعديات بإمارة منطقة الجوف خلال الشهرين الماضيين، تعديات عدد كبير من المزارع بمدينة سكاكا على أراضٍ حكومية تُقَدّر مساحتها الإجمالية بـ742 ألف م2.

وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان: إن اللجنة قامت بمعالجة الكثير من القضايا الواردة لها، ومتابعة تلك التعديات وإزالتها بمعدات أمانة منطقة الجوف وإدارة الطرق والنقل بالمنطقة.

وأضاف: شَمِلَت إما زالة عقوم ترابية وأسلاك شائكة بطول إجمالي 19كم، وما يقارب 415 من الأشجار المختلفة، ونزع غطاس كهربائي على بئر ارتوازية، وإزالة 4 خزانات مياه، وشبكات ري بطول 300م، وإزالة ما يقارب 1200م2من المباني والغرف.

وتابع “الحموان”: أن اللجنة وأعمالها تحظى بمتابعة وتوجيه من أمير منطقة الجوف فهد بن بدر بن عبدالعزيز، الذي يؤكد عدم التهاون في التعدي على الأراضي البيضاء.

وأردف: أن التعديات المزالة تَوَزّعت في عدد من المواقع الزراعية بمدينة سكاكا؛ مشيراً إلى أن اللجنة برئاسة المشرف العام على لجان التعديات بإمارة المنطقة سعود بن عفات الرويلي، الذي أكد أن توجيهات أمير المنطقة -حفظه الله- في القضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية ومحاسبة المقصرين، وتطبيق أشد العقوبات على المتعدين على الأراضي الحكومية.

وبيّن أن العقوبات النظامية تبلغ خمسين ألف ريال، بالإضافة إلى تحمل المتعدي قيمة الإزالة مضاعفة، ما لم يقم بالإزالة بنفسه وإقامة الدعوى العامة ضد المتعدي أمام المحاكم المختصة بدعوى الاستيلاء على الأراضي الحكومية دون وجه حق.

ولفت إلى أن هناك عدداً كبيراً من التعديات الواقعة بظهرة خوعاء، ستتم إزالتها بعد استكمال إجراءاتها النظامية والإدارية خلال الفترة القادمة.

وشدد على أن (إدارة لجان التعديات بالإمارة)، ستقوم بجولات رقابية على اللجان بالمحافظات والمراكز التابعة لإمارة المنطقة، وإعداد تقارير عن كل لجنة، وستُعرض التقارير على أنظار أمير المنطقة، وسيحاسب المقصر بأداء مهامه الموكلة له.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

عبر أكبر الشاشات العملاقة في العالم:
التوعية الصحية بصحة جدة تفعل اليوم العالمي لسرطان الثدي

هام – جدة – سعيد الغامدي : لا زال فريق التوعية الصحية بصحة جدة يواصل …