الرئيسية / محطات / برعاية أميرالمنطقة الشرقية اطلاق أول جائزة للعمل التطوعي بالمملكة مايو المقبل

برعاية أميرالمنطقة الشرقية اطلاق أول جائزة للعمل التطوعي بالمملكة مايو المقبل

⁠⁠⁠⁠اعلنت الجمعية السعودية للعمل التطوعي،عن موعد حفل اطلاق الجائزة السعودية للعمل التطوعي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في الأول من مايو المقبل، يسبقه معرض وملتقى “جهود”.

وعبر رئيس مجلس ادارة الجمعية نجيب الزامل عن سعادته برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذه الجائزة،التي ستدفع بالعمل التطوعي في المملكة إلى الامام من خلال ستة أفرع تم اقرارها، لافتا إلى أن اشراف الأمم المتحدة على الجائزة هي إضافة نفخر بها من خلال اختيار المعايير الدولية وكذلك تكوين لجنة تحكيم بإشراف أممي للجائزة وهي ما حرص عليه سمو أمير المنطقة الشرقية.

وأشار المدير التنفيذي للجائزة بندر السفير إلى أن الجائزة تهدف إلى تنمية وغرس ثقافة التطوع وتشجيع المبادرات التطوعية ، وتستهدف بجانب البعد المحلي البعد العربي والعالمي في بعض فروعها مضيفا أن فكرة الجائزة ليست جديدة وانها كانت ضمن خطط الجمعية منذ تأسيسها.

وقال السفير : بعد دراسة الواقع التطوعي رأينا تأجيلها الى هذا الوقت لأن هناك أولوية تتطلب الاستجابة لها مثل تطوير البنية التحتية للتطوع ووضع معايير وطنية ورفع مستوى الوعي والكفاءة وبناء الشراكات المحلية والدولية.

وبين السفير أن اطلاق الجائزة سبقه دراسة شاملة وورش عمل شارك فيها متخصصون وباحثون واكاديميون ومتطوعون من داخلالمملكة وخارجها لتخرج الجائزة بالشكل اللائق خصوصا أنها الجائزة الأولى في مجالها في المملكة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يُعلق على الرسوم المسيئة للنبي محمد ﷺ

هام – متابعات : أصدر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أمس (السبت)، بياناً بشأن الرسوم …