الرئيسية / محطات / إتفاقية شراكة تجمع إيرباص للدفاع والفضاء مع القوات المسلحة القطرية لتعزيز قدراتها في “القيادة والسيطرة” عبر ربط مباشر بصور الأقمار الصناعية

إتفاقية شراكة تجمع إيرباص للدفاع والفضاء مع القوات المسلحة القطرية لتعزيز قدراتها في “القيادة والسيطرة” عبر ربط مباشر بصور الأقمار الصناعية

ستمكن الإتفاقية القوات المسلحة القطرية من تلقي ومعالجة البيانات مباشرة من الأقمار الصناعية من خلال محطة مراقبة متعددة المهام سيتم تجهيز البنية التحتية الأرضية بجميع المعدات اللازمة لدعم العمليات العسكرية ورصد الأزمات و دراسة الظروف المستجدة.

أعلنت شركة إيرباص للدفاع والفضاء، إحدى شركات “إيرباص جروب”، عن إتفاقية شراكة مع القوات المسلحة القطرية لتزويدها بمحطة مراقبة متعددة المهام من خلال ربط مباشر بصور الأقمار الصناعية.

هذا وستُمكن البنية التحتية المتكاملة التي سيتم تزويدها للقوات المسلحة القطرية من إستقبال بيانات الأقمار الصناعية وتحليلها وبالتالي إمكانية تطوير بيانات هامة وتقارير لحالة العمليات العسكرية والعديد من العمليات الحكومية المختلفة. وتتضمن الاتفاقية مجموعة متكاملة من الخدمات، بما في ذلك خطة التدريب ونقل المعرفة الشاملة.

وسيتم أيضاً تزويد القوات المسلحة القطرية بجميع الأدوات والمعارف اللازمة للحصول على بيانات الأقمار الصناعية والعديد من الخدمات الأخرى لا سيما في مجالات تحليل صور الأقمار الصناعية ورسم الخرائط ومجموعة من التطبيقات الأخرى مما سيسهم في التعزيز من قدرات القوات المسلحة القطرية في مجال “القيادة والسيطرة”.

وتأتي هذه الإتفاقية نتيجة لخبرة إيرباص للدفاع والفضاء الطويلة في مجال محطات استقبال المباشرة ونُظم رسم الخرائط وتحليل صور الأقمار الصناعية.

وقال اللواء المهندس عبدالعزيز فلاح الدوسري مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون: “تأتي هذه الإتفاقية ضمن استراتيجية تعزيز القدرات العسكرية التي تم اعتمادها مؤخراً من قبل سمو القائد العام للقوات المسلحة القطرية لتعزيز قدراتنا في القيادة والسيطرة ودعم العمليات العسكرية. لقد اخترنا إيرباص للدفاع والفضاء بعد عملية تقييم صارمة استمرت لأكثر من عام. ونحن على ثقة في قدرات شركة إيرباص في إدارة الأمور التقنية العملية للمشروع وعلى أعلى مستويات الإحترافية.”

ومن جهته، أعرب برنارد برينر، رئيس وحدة الاستخبارات في إيرباص للدفاع والفضاء عن إمتنانه للقوات المسلحة القطرية على الثقة التي منحتها لإيرباص على مدى سنوات عديدة. وأضاف”: إن هذه الإتفاقية تؤكد خبرة إيرباص للدفاع والفضاء الواسعة لتزويد أحدث الخدمات المتعلقة بمحطات المراقبة وصور الأقمار الصناعية وتحليلها لمجالات متعلقة بقطاع الدفاع.

وحدة الاستخبارات هي وحدة الأعمال الجديدة في شركة إيرباص للدفاع والفضاء وتضم هذه الوحدة أنظمة الدفاع والاستخبارات الجغرافية والتي تعتبر الأكثر نجاحاً في العالم مع تضافر الجهود الوطنية والدولية القوية في السوق الدفاع.

وتتميز الحلول الإستخباراتية في أعمال إيرباص للدفاع والفضاء بدمجها بين وحدتي نظم الدفاع والاستخبارات الأرضية (عبر صور الأقمار الصناعية) اللتين تتمتعان برصيد من النجاح والحضور القوي، مما يعزز من التوافق بين متطلبات سوق الدفاع على المستويين الوطني والعالمي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ارتفاعه 77 متراً وبلا أعمدة.. محمد بن راشد يشهد وضع القطعة الأخيرة لواجهة “متحف المستقبل”

هام – متابعات : شهد نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، …