الرئيسية / الأخبار المحلية / ولي ولي العهد: الحكومة سددت مستحقات كثير من الشركات.. وهذه مشكلة “سعودي أوجيه”

ولي ولي العهد: الحكومة سددت مستحقات كثير من الشركات.. وهذه مشكلة “سعودي أوجيه”

أكد سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن العديد من الشركات المنفذة لمشروعات حكومية حصلت على مستحقاتها، وستحصل الشركات الباقية على مستحقاتها قريبًا، لافتًا إلى أن مشكلة سعودي أوجيه تختلف عن الشركات الأخرى.

وقال سموه في حواره مع شبكة بلومبيرج، إن شركة سعودي أوجيه حصلت بالفعل على العديد من الأقساط المستحقة لها لدى الحكومة، لكن الشركة عليها ديون داخل المملكة وخارجها، ولذا فبمجرد إيداع مستحقات الشركة في حساباتها المصرفية، يقوم البنك الدائن بسحب تلك الأموال.

وأشار إلى أن المشكلة التي تواجهها الشركة فيما يتعلق بعدم تغطية تكاليف العمالة الخاصة بها، ليست مشكلة الحكومة، فهي مشكلة سعودي أوجيه، مؤكدًا: “بالنسبة لنا فنحن نلتزم بالعقد بيننا وبين الشركة، أما إذا كان البنك يسحب الأقساط التي نودعها في حسابها، وتعجز بالتالي عن سداد مستحقات المقاولين والعمال، فهذه مشكلتهم، ويمكنهم اللجوء للقضاء”.

وعن تدخل حكومي لحل مشكلة العدد الكبير من العمال الذين لم يتقاضوا أجورهم، قال “نحن لم نتلق أي شكاوى من المقاولين المتعاملين مع (سعودي أوجيه) أو العمال، كما لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد الشركة، لكن بمجرد اتخاذ المتضررين من الشركة للإجراءات القانونية، فلا شك أن دور الحكومة هو حمايتهم”.

فيما نقلت “بلومبيرج” عن وزير الدولة عضو مجلس الشؤون الاقتصادية محمد آل الشيخ قوله إن الحكومة سددت 70% من المستحقات المتأخرة للمقاولين، وستقوم بتسديد المتبقي وبنسبة تصل إلى 98 % من إجمالي المتأخرات، خلال الأسبوعين القادمين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الغذاء والدواء” توضح الفرق بين مياه الشرب والمياه المعدنية المعبأتين (فيديو)

هام – الرياض : أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء الفرق بين مياه الشرب المعبأة والمياه …