الرئيسية / الأخبار المحلية / المملكة تتبع الحسابات المصرفية لأفراد ينتمون لجماعات إرهابية

المملكة تتبع الحسابات المصرفية لأفراد ينتمون لجماعات إرهابية

تقوم الأجهزة العدلية حاليا بناء على مخاطبات رسمية من وزارة الداخلية بالبحث عن حسابات مصرفية واستثمارات وأصول عقارية تتبع عدد من الأشخصاص متهمين بالانتماء لجماعات إرهابية ، وأشارت المصادر إلى أن هناك ما يقرب من 12 شخصاً ينتمون إلى حزب الله الإرهابي، سبق إدراج أسمائهم على قائمة المنع من دخول المملكة منذ عام 1433هـ و1434هـ.

وقد تضمنت القائمة 8 سوريين، ولبنانيين يحملان جنسيات أجنبية أمريكي وكندي. فيما يُعرف اثنان بينهم بدعمهما لـ داعش، أحدهما رجل أعمال يملك شركة للهندسة والإنشاءات، والآخر يعمل سكرتيراً للشركة، على خلفية توافر معلومات أمنية تفيد بقيام هذين الشخصين بصفقات بترولية سرية بين تنظيم داعش والنظام السوري.

وكانت وزارة الداخلية قد أرسلت مخاطبات لتزويدها من المحاكم وكتابات العدل بأي معلومات عن حسابات مصرفية أو استثمارات أو أصول عقارية تابعة لهؤلاء الأشخاص الأفراد أو الشركة أو على صلة بها.

و طالبت الداخلية باتخاذ التدابير الكفيلة بفرض قيود على أي تعاملات مالية أو استثمارية أو أنشطة تجارية لتلك الشركة أو الأسماء وتشمل التدابير عدم السماح بتحويل أموال إلى حسابات تابعة لتلك الشركة أو الأسماء أو تلقي أموال من حساباتهم إلى حسابات داخل المملكة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمر سام بتكليف الدكتور السراني رئيساً لجامعة طيبة لمدة 3 سنوات

هام – المدينة المنورة : أعلنت جامعة طيبة، اليوم (الأحد)، صدور موافقة المقام السامي بتكليف …