الرئيسية / الأخبار المحلية / .. خادم الحرمين لوزير الإسكان: توفير السكن الملائم للمواطنين من أولوياتنا ومحل اهتمامي الشخصي

.. خادم الحرمين لوزير الإسكان: توفير السكن الملائم للمواطنين من أولوياتنا ومحل اهتمامي الشخصي

أكّد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن توفير السكن الملائم وأسباب الحياة الكريمة للمواطنين، من أولوياته ومحل اهتمامه الشخصي، مشدداً على أن ما صدر مؤخراً من تنظيمات وقرارات تصب في هذا الاتجاه.

وأضاف خادم الحرمين خلال استقباله اليوم الثلاثاء بقصر اليمامة في الرياض، وزير الإسكان وكبار مسؤولي الوزارة والمهتمين بالإسكان في القطاعين الحكومي والخاص، أن الجميع يدرك ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بهذا القطاع وما اعتمدت له من ميزانيات ضخمة.

ولفت إلى أن الدولة شجعت الاستثمار في مجال الإسكان وعملت على تعزيز دور القطاع الخاص، كما حفزت ملاك الأراضي على تطويرها والاستثمار فيها بما يسهم في سد الاحتياج المتزايد للسكن.

وأشار خادم الحرمين إلى ما تقوم به وزارة الإسكان من جهود لتحقيق الأهداف المرسومة لتوفير السكن المناسب للمواطنين، لافتاً إلى أن المملكة تسير على خطى التطور وستواصل البناء لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة في جميع مناطق المملكة.

من جهته، قال وزير الإسكان خلال الاستقبال، إن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اعتمد رؤية متكاملة أعدتها الوزارة حول واقع سوق الإسكان في المملكة وبحث متطلباته التي تسهم في تطويره والنهوض به.

وأضاف بأن الوزارة أنجزت عدداً من المشاريع، تم تسليم بعضها للمواطنين المستحقين للدعم السكني، وأخرى يجري تسليمها حالياً، إضافة إلى مشاريع أخرى يجري العمل بها تمهيداً لتسليمها للمستحقين وفق الآلية المتبعة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

المملكة تدين وتستنكر بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية كابول

هام – الرياض – واس : عبرت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها …