الرئيسية / الأخبار المحلية / “مدني الباحة” ينقذ 8 محتجزين من عائلة واحدة ويُخرج 6 مركبات بعقبة “ذي منعا”

“مدني الباحة” ينقذ 8 محتجزين من عائلة واحدة ويُخرج 6 مركبات بعقبة “ذي منعا”

أنقذت فرق الدفاع المدني بمنطقة الباحة مساء اليوم عائلة مكونة من ثمانية أشخاص، تعرضت للاحتجاز بعقبة منعا، كما نجحت في إخراج ست مركبات، كانت محتجزة بالموقع نفسه.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة، العقيد جمعان دايس الغامدي: “إن مركز القيادة والتوجيه تلقى بلاغًا عن احتجاز عائله في تمام الساعة الـ18:17 من قِبل أحد المواطنين. وعلى الفور تم تحريك فرقة الدفاع المدني من مركز برحرح، وإسنادها بفرقة من مركز الدفاع المدني بدوس لموقع المحتجزين بعقبة ذي منعا. وعند الوصول تم إخراج العائلة، ونقلهم بواسطة آليات الدفاع المدني إلى محافظة المندق”.

وأضاف العقيد “الغامدي”: “كما تلقى مركز القيادة بلاغًا في تمام الساعة الـ18:58، يفيد باحتجاز ست مركبات في عقبة ذي منعا. وعلى الفور تم تحريك أربع فرق إنقاذ وإسعاف من مركزي برحرح ودوس نزوﻻً للموقع، وفرقتين من كل من مركز الحجرة والجرين طلوع، وتم التعامل مع ست مركبات وإخراجها”.

مشيرًا إلى أنه “تم إخراج ثلاث مركبات باتجاه السراة، وثلاث أخرى باتجاه تهامة، وتم تأمينها، ولم يكن هناك أية إصابات تذكر ولله الحمد”.

وأردف العقيد “الغامدي”: “شارك في إخراج المحتجزين إدارة الطرق والجهات الأمنية حيال إغلاق العقبة”. مناشدًا سائقي المركبات اختيار الطرق السالكة، والتواصل مع مركز القيادة والسيطرة وغرف العمليات المشتركة للجهات ذات العلاقة لمعرفة حالة العقاب قبل التوجه لها.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام

هام – مكة المكرمة : أكدت رئاسة شؤون الحرمين أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتعاون مع …