الرئيسية / الأخبار المحلية / ولي العهد يرعى فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة «صولة الحق 8»

ولي العهد يرعى فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة «صولة الحق 8»

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، اليوم انطلاق فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة ” صولة الحق 8 ” .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمحافظة ضرماء معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي ، وكبار ضباط قوات الطوارئ الخاصة .

وقبيل انطلاق فعاليات التمرين ، استقبل سمو ولي العهد ، مديري وقادة الأمن والطوارئ والدرك من الدول الخليجية و العربية والإسلامية الذين قدموا لحضور فعاليات التمرين .

وفور وصول سمو ولي العهد عزف السلام الملكي، وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسة بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آي من الذكر الحكيم.

ثم ألقى معالي مدير الأمن العام كلمة رحب خلالها بسمو ولي العهد – حفظه الله – ، مؤكدًا جاهزية الأمن عامة في التصدي والوقوف بوجه كل مفسد وعابث بأمن الوطن.

وأوضح معاليه أن تمرين “صولة الحق” يأتي للحق والعدل والهيبة ويؤكد دوام المملكة حامية لحمى الدين الحنيف راعية لمقدساتها، مبينا أن شعب المملكة أثبت عبر تاريخه وحاضره الزاهر أعظم معاني المسؤولية الإسلامية والعربية في رعاية الإسلام والمسلمين.

ونوه معالي مدير الأمن العام بأن تمرين صولة الحق” 8 ” هو من أحد معالم القوة والهيبة التي أمرنا الله عز وجل في مواجهة أعداء الإسلام لتصدي للإرهاب بجميع صورة الإجرامية وليؤكد بذلك ما توصلت إليه بلادنا من ريادتها ونجاحها في مواجهة ومكافحة هذا الخطر بشهادة دول العالم، مشيرا إلى أن التمرين يؤكد جاهزية واستعداد قوات الأمن عامة وقوات الطوارئ الخاصة على وجه الخصوص لأي مهمة وواجب وطني لفرض الحق والعدل وحماية الوطن والمقيمين على أرضه ومقدساته ومقدراته.

وفي ختام كلمته دعا الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وأن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتلاحم لوطننا .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

إرادة يدشن البرنامج التدريبي الأول للممارسين الصحيين بجدة

هام – جدة – سعيد الغامدي : تواصل إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمجمع إرادة والصحة …