الرئيسية / الأخبار المحلية / ضبط مصنع للتمور المغشوشة بالمدينة

ضبط مصنع للتمور المغشوشة بالمدينة

ضبطت الفرق الرقابية في أمانة منطقة المدينة المنورة, استراحة حولها عدد من العمالة الوافدة إلى منصع للتمور, وذلك بأحد الأحياء السكنية بمنطقة الميقات , بعد ورود بلاغ للأمانة , من أحد المواطنين , يُشير إلى رصده تلك الاستراحة, وذكر م. محمد سليهم وكيل الأمين للخدمات بأنه بعد ورود البلاغ تم مباشرة الموقع من قبل الفرق , وبعد تفتيش الموقع , اتضح وجود كميات من التمور وعلب من المعمول , وكميات أخرى من المكسرات , والحناء , إضافة إلى صناديق زيت الزيتون . مشيراً إلى أنه يتم إعادة تعبئة تلك العبوات , واستخدام ملصقات لأسماء مراكز تجارية شهيرة.

وأضاف بأنه تم رصد عدم توفر الاشتراطات اللازمة للتخزين وتعبئة المواد , فضلا عن سوء النظافة في الموقع, لافتقاده وسائل السلامة . فيما بين الوكيل المُكلف إن الكميات التي ضبطها من الموقع, تقدر بنحو 20 طناً من التمور, إضافة إلى منتج نوى التمر يحمل ادعاءات طبية. إضافة إلى ضبط مكائن تعبئة وتغليف, ومكائن عصر, وزيوت ومواد غذائية مجهولة المصدر.

كما أشار إلى ضبط كميات من الزيوت يتم تحضيرها بطرق بدائية غير صحية , يتم وضع ملصقات لتواريخ صلاحية حديثة . لافتاً إلى أنه تم إتلاف المضبوطات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي, فيما تم غلق الموقع وتسليم العمالة لوحدة الضبط لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم . فيما دعا المهندس محمد سليهم المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الأمانة بملاحقة مسوقي الأغذية الفاسدة , وكل ما يهدد الصحة العامة , وذلك من خلال الإبلاغ عبر طوارئ الأمانة (940).

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

هذه إجراءات رئاسة الحرمين غدًا لاستقبال المصلين.. تعرّف عليها

هام – مكة المكرمة : تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ليوم غد …