الرئيسية / الأخبار المحلية / مصادر: تجديد عقود 4 متهمين في قضية رشا الحليب رغم إيقاف خدماتهم

مصادر: تجديد عقود 4 متهمين في قضية رشا الحليب رغم إيقاف خدماتهم

كشفت مصادر خاصّة، أنه تمّ تجديد عقود أربعة من المتهمين الأجانب في قضية رشا الحليب وترويج بدائل حليب الأم رغم إيقاف خدماتهم نتيجة عدم انتهاء التحقيق والفصل في القضية.. الأمر الذي أكّدت فيه مصادر مخالفة تجديد العقود لمتهمين في قضية الترويج لبدائل حليب الأم .

ووفقًاً لمخاطبات فإن المتهمين في القضية؛ جدّدت عقودهم قبل عام، لتنتهي ويعودون لتجديدها للمرة الثانية، في ظل إيقاف الخدمات الواقع عليهم من قِبل الجِهات الأمنية المختصّة لعدم انتهاء القضية واستمرار إجراءات التحقيق فيها، ومداولة المخاطبات بين الإمارة ووزارة الداخلية، بعدما أصدرت لجنة وزارة الصحة فقط عقوبات كان أغلبها اللوم، بينما مازالت الجهات الأمنية لم تنهِ التحقيق في القضية بعد.

وقالت مصادر : عدد من المتهمين الأجانب مازالوا ممنوعين من السفر وعلى قائمة إيقاف الخدمات، ومن بين هؤلاء المحظورين أطباء متهمون ووافدون يعملون بصحة جازان (الصحة العامة) إلا أن إيقاف الخدمات لم يطبق بحقهم فعلياً، ولم تتخذ وزارة الصحة ممثلة بصحة جازان الإجراءات النظامية بحقهم وفق المتبع في مثل هذه الحالات “إيقاف الخدمات”.

وأضافت مصادر : كرّرت “الصحة” تجديد عقودهم أكثر من مرة ولم تُفعّل أمر وقف الخدمات في نظامها الإلكتروني وما زالوا على رأس العمل يتقاضون رواتبهم وبدلاتهم كاملة حتى تاريخه.

وتابعت المصادر: إن بقاءهم على قائمة وقف الخدمات “صوري” – وفق الوصف – فقط ومنعهم من السفر هو المفعّل حتى اللحظة فقط، ويجب على وزير الصحة ومدير صحة جازان الجديد التعاون مع الجهات الأمنية وفتح تحقيقات موسعة في كيفية تجديد عقودهم، وكيفية ممارسة عملهم في ظل ثبات التهم الموجهة لهم؟

وكانت الجهات الأمنية المختصّة قد وضعت مجموعة من المتهمين في قضية ترويج الحليب والرشا على قائمة إيقاف الخدمات، كإجراء إلزامي في قضايا كهذه، ضد المتهمين، وبعدما ثبتت إدانتهم في القضية، وكشفت “سبق”، قبل أيام، إدراج طبيب سعودي؛ أحد متهمي القضية ضمن لجنة تعاقدات، إلا أنه تم تأجيلها، وأفادت المصادر بأنه ستجري تعديلات عليها.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“المسند”: بيشة تسجل أدنى درجة حرارة.. وهذا موعد تحسن الأجواء في المنطقة الغربية

هام – بيشة : كشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، عن درجة الحرارة …