الرئيسية / الأخبار المحلية / خلو رصيد “صحة تبوك” المالي في “الخطوط السعودية” يحرج المرضى

خلو رصيد “صحة تبوك” المالي في “الخطوط السعودية” يحرج المرضى

ذكرت مصادر أن “صحة تبوك” تواجهأزمة مالية في تأمين قيمة أوامر الإركاب للمرضى المحوَّلين للمستشفيات التخصصية بالرياض. ودخلت الأزمة يومها الثالث، بعد أن خلا رصيد صحة المنطقة المالي في “الخطوط السعودية”.

وأرجعت المصادر أسباب عودة الأزمة التي تكررت في الأعوام السابقة لانتهاء عقد “شركة الفرسان”، ولم توضح وقت انفراج الأزمة، إلا أنه من المحتمل أن تكون خلال الأسبوع القادم.

ويعيش عدد كبير من مرضى العيون والقلب بالمنطقة في قلق خشية فوات مواعيدهم المحددة مسبقًا، التي قد يترتب على فواتها تأجيلها أشهرًا؛ وأبدوا تخوفهم في حال لم تتحرك صحة المنطقة بمخاطبة وزارتها لتأمين بند التذاكر، ومعالجة هذه المشكلة لضمان عدم تكرارها، وبيّنوا أنهم استلموا أوامر الإركاب بموجب مواعيد المستشفيات، وبعد تقديمها لمكتب الخطوط السعودية الرئيسي فوجئوا بأنها موقفة منذ ثلاثة أيام.

يُذكر أن قيمة تذاكر الطيران من تبوك للرياض تصل للفرد الواحد ذهابًا وإيابًا لما يقارب 900 ريال، وهو المبلغ الذي يصعب على العديد من المرضى تأمينه؛ ولاسيما أن معظمهم يحتاج لمرافق أو أكثر، خاصة الطفل؛ فهو بحاجة إلى أن يرافقه والده ووالدته. فيما لو تمكن المريض من توفير المبلغ فإنه لا يستطيع استرداده عن طريق أوامر الإركاب؛ كونها قيمة غير مستردة للمرضى.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الأرصاد عن طقس غد: حالة استقرار.. وهذه المناطق الأعلى حرارةً

هام – الرياض : توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حالة الطقس لغد الأحد؛ حيث …