الرئيسية / محطات / غرفة مكة المكرمة توظف 20 سعودية من الصم في القطاع الخاص

غرفة مكة المكرمة توظف 20 سعودية من الصم في القطاع الخاص

ترعى غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة الأحد المقبل فعاليات توقيع عقود توظيف 20 موظفة سعودية صماء في أربع شركات مختلفة الأنشطة، في مكة المكرمة، وذلك ضمن جهود الغرفة لخدمة المجتمع، وتقليل نسب البطالة ورفع نسب التوطين .

وأوضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن توظيف هؤلاء الفتيات يأتي في إطار تنظيم المسارات والملتقيات الخاصة بتوظيف الشباب من الجنسين، والتي دأبت الغرفة على تنفيذها، من خلال جمع طالبي وطالبات العمل مع الشركات والمؤسسات والجهات ذات الصلة تحت سقف واحد، بما يتسق مع التوجه العام سياسات الدولة الخاصة بالتوطين.

وأشار إلى أن الفتيات سيخضعن لمدة أربعة أشهر لبرامج تدريبية بواسطة الشركات تحت اشراف غرفة مكة المكرمة، مبينا أن الاتفاق جرى على أن تتقاضى الموظفة التي يتم استيعابها راتبا شهريا قدره 4500 ريال، كما تم توفير مترجمات في لغة الإشارة لتسهيل التواصل مع مسؤولي التوظيف في تلك الشركات وطالبات العمل، مؤكداً بذل غرفة مكة المكرمة جهودها لإيجاد الوظائف المناسبة لكل القوى الوطنية العاملة، إيمانا منها بضرورة المساهمة في توفير الفرص المتاحة أمام الراغبين في العمل لدى القطاع الخاص.

وتابع آل غالب: “هذه تعتبر الدفعة الثانية من الفتيات من فئة الصم والبكم التي تنجح غرفة مكة المكرمة في توظيفهن لدى القطاع الخاص، حيث بلغ العدد في الدفعة الأولى 48 فتاة، بمشاركة 13 مؤسسة وشركة تعمل في مجالات متعددة، وسيتوالى هذا العمل خلال الفترة المقبلة”.

ولفت إلى أن غرفة مكة المكرمة كانت سباقة في توظيف نساء من ذوي الاحتياجات الخاصة، في عدد من الشركات تعمل في قطاعات مختلفة، وذلك انفاذا لقرار وزير العمل الخاص بتوظيف السعوديات من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن نظام العمل عن بعد في مختلف المناطق، كأحد المجالات الجديدة التي يمكن أن تعمل من خلالها المرأة، والذي تسانده وزارة العمل، ضمن آلية احتساب عمل المرأة عن بعد في نسب توطين الوظائف “السعودة”.

ونوه الشريف إلى أن احتساب العاملين عن بعد في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات” يقتصر على المرأة السعودية العاملة، والأشخاص ذوي الإعاقة السعوديين من الرجال والنساء الذين لا تمنعهم اعاقتهم عن أداء عمل معين .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ضمن رؤية سمو ولي العهد..
ارتفاع نسبة تملك المواطنين للمنازل إلى أكثر من 60%

هام – الرياض – علي القرني : حققت رؤية سمو ولي العهد 2030 تقدماً كبيراً …