الرئيسية / الأخبار المحلية / أكثر من «4400» وظيفة بالقطاع الخاص بجدة والعاصمة المقدسة

أكثر من «4400» وظيفة بالقطاع الخاص بجدة والعاصمة المقدسة

أعلن مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة إطلاق ملتقى التوظيف التشاركي الأول ضمن المسار 31 لبرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، ويوحد هذا الملتقى بشكل كبير جهود منظومة العمل في المنطقة ممثلة في التدريب التقني وفرع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية، بالإضافة إلى الغرفة التجارية بجدة، وغرفة مكة للتجارة.

أوضح ذلك رئيس المكتب فيصل بن عقيل كدسه، الذي كشف عن أن عدد الفرص الوظيفية التي يوفرها المسار أكثر من (4400) فرصة في كل من جدة والعاصمة المقدسة، مشيرا إلى أن هذا المسار يوفر أمام الشباب والفتيات فرصة التدريب المرتبط بالتوظيف أو فرصة التوظيف المباشر.

وأضاف كدسه أن الغرفة التجارية بجدة تستقبل بقاعة إسماعيل أبو داود راغبي العمل بدءا من صباح اليوم (الأحد) وحتى الأربعاء المقبل، حيث تم تخصيص يومي الثالث والرابع من رجب الحالي لطالبي العمل، كما خصص المسار يومي الخامس والسادس من الشهر ذاته لطالبات العمل، فيما يستقبل صندوق الموارد البشرية بالعاصمة المقدسة طلبات التوظيف للشباب والسيدات بمقره خلال الفترة من الثالث وحتى الرابع عشر من رجب الحالي.

وفي السياق ذاته، نوه كدسه بجهود لجنة التوظيف بمنطقة مكة المكرمة في دعم وتضافر الجهود لإنجاح المسار الوظيفي وتوفير فرص التوظيف الذي يبدأ بالتدريب، مشيرا إلى أن جميع المقبولين في هذا البرنامج سيلتحقون ببرامج تدريبية مختلفة التوقيت حسب الوظيفة التي يتم التدريب عليها.

حيث يشمل الجانب النظري من التدريب مهارات ومتطلبات المهنة بواقع 25%، أما الجانب العملي الذي يمثل 75% من التدريب فيتم تنفيذه في مقر العمل بالقطاعات الخاصة، موضحا أن هذا المسار يأتي في إطار حرص المنظومة على المساهمة في توفير التدريب المؤهل تحقيقا للفرص الوظيفية أو التوظيف المباشر في حال كان المتقدم مؤهلا.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“السديس” يشارك في حلقة نقاش “الأمن السيبراني”

هام – مكة المكرمة : شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور …