الرئيسية / الأخبار الرياضية / مصر: الحكم على وزير الزراعة السابق بالسجن عشر سنوات في قضية رشوة

مصر: الحكم على وزير الزراعة السابق بالسجن عشر سنوات في قضية رشوة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين حكما بالسجن عشر سنوات على وزير الزراعة السابق صلاح هلال ومدير مكتبه محي الدين سعيد، بعد أن أدانتهما بتلقي رشوة من رجل أعمال لتسهيل استيلاءه على أراض مملوكة للدولة.

وقررت المحكمة تغريم هلال مبلغ مليون جنيها (قرابة 112 ألف دولار)، كما غرمت مدير مكتبه مبلغ نصف مليون دولار.

في حين أعفت المحكمة ذاتها رجل الأعمال أيمن رفعت، والوسيط في الرشوة رجل الأعمال محمد فودة من التهم المنسوبة إليهما بحسب مصدر قضائي.

وينص القانون المصري على إعفاء الراشي والوسيط من العقوبة إذا ما اعترفا بجريمتهما أمام المحكمة، حسب ما أوضح مسؤول قضائي. وهو ما قام به رجلا الأعمال خلال جلسات سابقة في القضية.

وظهر المتهمون الأربعة بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء في قفص الاتهام أثناء جلسة النطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة اتهمت الوزير هلال ومدير مكتبه “بطلب وأخذ هدايا عينية وطلب بعض العقارات” من رجل الأعمال أيمن محمد رفعت الجميل “مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان” في منطقة وادي النطرون، على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي

وكان الوزير السابق قد تم توقيقه في أيلول/سبتمر الماضي بعد دقائق من تقديمه استقالته بناء على طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتولى صلاح هلال حقيبة الزراعة في حكومة إبراهيم محلب منذ آذار/مارس الماضي. وهذه هي أول قضية فساد كبيرة يتم الإعلان عنها منذ انتخاب السيسي رئيسا للجمهورية في أيار/مايو 2014.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين

هام – الرياض : قلب فريق الباطن الطاولة على رأس ضيفه الرائد، ليتذوق طعم الفوز …