الرئيسية / الأخبار الرياضية / الكويت تحبط مخطط إرهابي حاول استهداف المطار والمسافرين

الكويت تحبط مخطط إرهابي حاول استهداف المطار والمسافرين

نجح جهاز أمن الدولة في الكويت بتوجيه ضربة استباقية للإرهاب وذلك بإحباط مخططاً إرهابيا، حيث تمكن من ضبط 3 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش، خططوا لضرب المطار وتفجير مساجد.

وأشارت معلومات وصلت إلى جهاز أمن الدولة عن وجود مخطط إرهابي سينفذه 3 أشخاص، وخلال عمليات البحث والتحري المكثفة تم التأكد من صحة المعلومات، فأعد رجال أمن الدولة كميناً محكماً للمتهم الرئيسي، وألقي القبض عليه أثناء دخوله إلى البلاد عن طريق البر، وبعد ذلك تم ضبط شريكيه.

ودلت التحريات على انتماء المتهمين الثلاثة إلى تنظيم داعش الإرهابي، وكانت القيادات الداعشية قد أعطت أوامرها لهم بتنفيذ مخطط إرهابي يهدف إلى اقتحام المطار، وإطلاق النار على المسافرين والمراجعين بطريقة عشوائية، بالإضافة إلى تفجير أحد المساجد، وذكرت المعلومات أن الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها الداخلية في المطار حالت دون تنفيذ المهمة.

وتعد الكويت من ضمن تحالف دولي يحارب تنظيم داعش. حيث أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ خالد الجراح الصباح، في فبراير الماضي، التزام الكويت بتقديم تسهيلات كثيرة للتحالف قائلاً: إن القواعد الجوية الكويتية مفتوحة لقوات التحالف الدولي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الرياضة” تقرر حرمان ناديين من الدعم “دفعة سبتمبر”

هام – الرياض : أصدرت لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة، اليوم، قراراً يقضي بإيقاف صرف …