الرئيسية / الأخبار المحلية / إغلاق «4» محلات وضبط «133» مخالفة بمطابخ تجهيز الولائم بالرياض

إغلاق «4» محلات وضبط «133» مخالفة بمطابخ تجهيز الولائم بالرياض

نفذت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في بلدية الروضة، حملة مكثفة على محلات المطابخ وتجهيز الولائم الواقعة في نطاق البلدية شملت 28 محلا.

وأسفرت الحملة، بمشاركة مراقبي إدارة صحة البيئة ببلدية الروضة، عن ضبط 133 مخالفة شملت مخالفات لاشتراطات النظافة في المواقع المخصصة للطبخ وتجهيز الولائم، وتشغيل عمالة دون الحصول على شهادات صحية ومخالفات لاشتراطات تخزين وحفظ المواد الغذائية، كما تمكنت الحملة من ضبط ومصادرة كميات من المواد الغذائية واللحوم والكبدة مجهولة المصدر.

وأوضح المهندس عبد الله الطيار رئيس بلدية الروضة، أن الحملة أغلقت 4 محلات تم رصد مخالفات جسيمة بها تمثل تهديدا لصحة المستهلكين لمنتجاتها من المواد الغذائية، كما تم استبعاد 24 من العمالة من غير حاملي الشهادات الصحية التي تسمح لهم بالعمل في هذا النوع من الأنشطة، وتوجيه 27 إشعارا لمنشآت أخرى لتصحيح أوضاعها في ضوء ما تم رصده من مخالفات بها مع اتخاذ كافة إجراءات تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المنشآت المخالفة تبعا لنوع المخالفة.

وأكد رئيس بلدية الروضة استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على جميع المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة في كافة الأحياء الواقعة في نطاق البلدية خلال الفترة المقبلة حفاظا على صحة المواطنين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام

هام – مكة المكرمة : أكدت رئاسة شؤون الحرمين أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتعاون مع …