الرئيسية / الأخبار المحلية / “العيسى” يُحدد إجازة الابتدائية ويُقدم اختبارات التوأمة بالحد الجنوبي

“العيسى” يُحدد إجازة الابتدائية ويُقدم اختبارات التوأمة بالحد الجنوبي

وجّه وزير التعليم، د. أحمد بن محمد العيسى، الأربعاء (13 إبريل 2016)، بتقديم اختبارات المراحل التعليمية في مدارس التوأمة، رغبة في تنظيم العمل في المدارس، وتقليل الازدحامات المرورية التي تترتب على دخول وخروج الطلاب أثناء فترة الاختبارات.

جاء هذا بناءً على توصيات محضر الاجتماع التشاوري لمديري التعليم المنعقد في منطقة عسير بتاريخ 24/‏‏5/‏‏1437هـ والمتضمن في إحدى توصياته هذا التوزيع.

ويتضمن التوزيع الزمني (بحسب صحيفة المدينة): تكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المجتازين لمعايير التقويم بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 21/‏‏7/‏‏1437هـ.

ويستثمر الأسبوع الأخير في المرحلة الابتدائية في استكمال البرامج العلاجية للطلاب والطالبات غير المتقنين لمعايير التقويم إلى نهاية دوام الخميس 28/‏‏7/‏‏1437هـ.

وتكون بداية إجازة معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية المستحقين للحوافز في مدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعلمي معاهد التربية الخاصة في تلك الصفوف ومعلومات رياض الأطفال ومعلمات مدارس تعليم الكبيرات المسائية (بنات) بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 28/‏‏7/‏‏1437هـ.

وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار يوم الأحد 24/‏‏7/‏‏1437هـ. وتكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 5/‏‏8/‏‏1437هـ.

أيضا تبدأ اختبارات الدور الثاني ابتداء من يوم الأحد الموافق 8/‏‏8/‏‏1427هـ. تكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي للهيئة التعليمية والإدارية في جميع مراحل التعليم بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 19/‏‏8/‏‏1437هـ.

وشدد وزير التعليم، د. أحمد بن محمد العيسى (بحسب واس)، على محور الأمن والسلامة داخل المدارس، مؤكدا أهمية التعامل بمسؤولية مع القرارات والإجراءات الاحتياطية بهذا الخصوص لضمان سلامة منسوبي التعليم من طلبة ومعلمين وإداريين .

جاء ذلك خلال لقائه بمقر الوزارة اليوم، مديري التعليم في مناطق المملكة، موجها بضرورة وجود منظومة متكاملة تحدد المسؤوليات بما يضمن اكتمال تدابير الأمن والسلامة في جميع المدارس، وإيجاد البيئة التي تمنع حدوث المخاطر، داعيًا إلى زيادة الاهتمام والوعي وتحمل المسؤولية والمحاسبة على التقصير .

واستمع الدكتور العيسى من مديري التعليم إلى آرائهم ومقترحاتهم حول قضايا الأمن وسلامة في المدارس، وتعرف على أبرز تجارب واحتياجات إدارات التعليم في هذا الشأن.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

التقديم ينتهي الخميس المقبل.. وظائف شاغرة للرجال والنساء في الأحوال المدنية

هام – الرياض : يُغلق باب التقدم للوظائف التي أعلنتها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، …