الرئيسية / الأخبار المحلية / الداخلية: 6 ملايين مستخدم ​مُفعل لنظـام «أبشــر»

الداخلية: 6 ملايين مستخدم ​مُفعل لنظـام «أبشــر»

​​ في إطار التعاون المشترك والمستمر بين وزارة الداخلية وجامعة الملك سعود في مجال البحوث المشتركة والاستشارات يستقبل مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله آل سعود بعد غد الثلاثاء وفد من قيادي ​​كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود وذلك للاطلاع على أحدث التقنيات الموجودة بمركز المعلومات الوطني وبالإضافة إلى توسيع سبل التعاون في مجال البحوث المشتركة والاستشارات والتدريب في المركز ومعهد التدريب التابع له. وتأتي هذه الزيارة استجابة لدعوة مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية عقب زيارته لجامعة الملك سعود.

فيما نظمت وكالة التطوير والجودة في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود محاضرة بعنوان التقنية والإبداع في الأعمال الحكومية قدمها مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود.

ابتدأت المحاضرة بكلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن سعد المقرن حيث ثمن لسموه تواصله مع الكلية، وتطرق المقرن إلى إنجازات المحاضر الذي يعد من الكفاءات الوطنية ومن المتخصصين في مجال التقنية وبين أنه أحد أعضاء المجلس الاستشاري لكلية علوم الحاسب والمعلومات وله مساهمات واسعة في مجال الإبداع والتقنية.

واستعرض صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود خلال محاضرته أهم معالم التطور التقني الهائل على مستوى العالم وعلى مستوى المملكة العربية السعودية وخصوصاً في مجالات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة.

وأشاد سموه إلى ريادة جامعة الملك سعود في مجال الابتكار على مستوى المملكة إلى جانب مركز المعلومات الوطني وشركة علم.

وقدم مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية عرضا لأهم مراحل تطور نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية التي تم بها بناء وتطوير النظام حتى وصوله إلى وضعه الحالي بحصوله على أكثر من 6 ملايين مستخدم مفعل وكذلك إعادة تعريف مهام الجهات الحكومية (وزارة الداخلية) ومواقعها ومنظومتها مع حصر التحديات التي تواجهها.

كما استعرض سموه خلال المحاضرة والتي حضرها أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات، مجالات الإبداع في الأعمال الحكومية وأنماط الابتكار والتطوير والابتكار في الأعمال مع أمثلة من أهم النجاحات على مستوى العالم إضافة إلى عرض الدراسات العالمية الخاصة بالتقنيات المستقبلية والتوجهات التقنية الاستراتيجية في عام 2016م وقدم سموه أمثلة عن التوجهات الحديثة في اقتصاد المشاركة والحوسبة السحابية وتقنيات البيانات الضخمة والبيانات المفتوحة وغيرها من التوجهات إضافة إلى عرض أمثلة عن الأنظمة المبتكرة على مستوى المملكة.

من جهته قال عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور منصور بن عبد العزيز الزعير إن العلاقة المميزة التي تربط الكلية بوزارة الداخلية كان لها الأثر الكبير في تشجيع الأبحاث المشتركة والاستشارات وتدريب طلاب الكلية واستقطابهم.
وقدم الزعير شكره لسمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله آل سعود على حضوره للجامعة وتقديم المحاضرة ودعوته الكريمة لإدارة الكلية لزيارة مركز المعلومات الوطني للاطلاع على أحدث التقنيات الموجودة بالمركز وبالإضافة الى توسيع سبل التعاون المشتركة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

إرادة يدشن البرنامج التدريبي الأول للممارسين الصحيين بجدة

هام – جدة – سعيد الغامدي : تواصل إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمجمع إرادة والصحة …