الرئيسية / الأخبار المحلية / المدني يقدم إغاثة عاجلة لـ200 أسرة متضررة من فيضان سد وادي بيش بجازان

المدني يقدم إغاثة عاجلة لـ200 أسرة متضررة من فيضان سد وادي بيش بجازان

قال حساب الدفاع المدني بـ”تويتر” إن “مدني ‫صبيا” يصرف إغاثة عاجلة لـ٢٠٠ أسرة بقرى الوجه الحسن وقلبيه وحنقفه براً وجواً بمشاركة الطيران العمودي للقوات البحرية، وهي القرى المحاصرة من جراء فيضان وادي بيش وتحاصرها من نحو أربعة أيام.

وكان قد طالب أهالي قرية الحنقفة وقلبية المحاصرتين بفيضان سد وادي بيش بإغاثة عاجلة وإعادة التيار الكهربائي وفتح الطرق المغلقة، وذلك بعدما أمضوا يومهم الثالث محتجزين داخل القرية، في معاناة كبيرة مع الحر والبعوض وقلة المؤونة في المنازل، مشيرين إلى أن الطريق الوحيد هو السير على الأقدام إلى قرية نورة التي عانت من الاحتجاز والحصار هي أيضاً.

وأكد أهالي الحنقفة أنهم لم يجدوا أي إغاثة منذ أن حاصرتهم السيول حتى هذا اليوم، مطالبين مؤسسات الدولة والجمعيات التطوعية والخيرية بسرعة المشاركة في إنقاذهم من الاحتجاز داخل قريتهم لليوم الثالث.

وكان قد قام فريق تطوعي من شبان قرية الأثلة صباح اليوم، بالتعاون مع الجمعية الخيرية بساحل الجعافرة وبجهود ذاتية، بإيصال المساعدات العاجلة إلى قرية قلبية التي عزلت وأهاليها منذ ثلاثة أيام عن العالم الخارجي جراء السيول وانقطاع التيار الكهربائي وسقوط أعمدة الضغط العالي، وأوصلت الاحتياجات والمواد مع انخفاض قوة دفع منسوب المياه في مجرى وادي بيش الممتد على أطراف قرى الساحل والمخلاف.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

إبقاء 50% من فرق الإسناد لـ5 نقاط بموقع حريق تنومة.. القيادة الميدانية تكشف خطط الساعات المقبلة

هام – عسير : حددت القيادة الميدانية المتقدمة لمراقبة حريق تنومة، خطة الـ48 ساعة المقبلة …